لجنة تنفيذية جديدة لـ«ندوة العمل الوطني»
عقدت الهيئة العامة لـ«ندوة العمل الوطني» اجتماعاً انتخبت خلاله لجنتها التنفيذية الجديدة على الشكل الآتي: عبد الحميد فاخوري رئيساً، ميشال جحا نائباً للرئيس، شربل شلهوب أميناً للسر، ماهر يعقوب أميناً للمال ونهى الحسن، هاني فاخوري، محمد ياسين، مكرم حنوش، سامي عبود، رجا عدنان، جميل ملك، مصباح اللادقي، محمد حمود، محمد الصلح وإلهام بكداش أعضاءً.

القنطار: كنت وسأبقى شوكة في حلقهم

نقل المحامي يامن زيدان رسالة من الأسير سمير القنطار بعد زيارته في سجن هداريم رداً على الخبر المنشور في صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية في عددها الصادر يوم الثلاثاء 29/4/2008. التي تحدثت عن «اعتزام الأسير سمير القنطار الزواج».
وجاء في الرسالة: من جديد تخرج الأفاعي الصهيونية لتبثّ سمومها عبر عناوين وأخبار تتناولني شخصياً. وهنا لا أستغرب أبداً بقاء هذه الدوامة من حملات وسائل الإعلام المعادية التي تتناولني، لأنني وبكل فخر واعتزاز وتواضع كنت وسأبقى شوكة في حلقهم داخل الأسر وخارجه.
وأضاف: «إن نفي خبر اعتزامي الزواج الذي ساقته إحدى الصحف الإسرائيلية كجزء من حملة تحريض علي لا يعني أبداً أنني ضد أن يرتبط الأسير بعلاقة زوجية أو خطوبة بإنسانة أحبته وأحبها، واخترق هذا الحب كل الجدران والقضبان وعتمة الزنازين، على العكس تماماً، إن ما يقوي ارتباط الأسير بقضيته وهموم شعبه هو العلاقة العاطفية الإنسانية التي تزوّده كل يوم بالأمل وتبعث في قلبه الدفء والحياة».
وأردف: «من قرأ الأدب الإنساني يدرك العلاقة والحبل السري القوي بين الحب والنضال. بين عيون الزوجة والحبيبة وفوهة البندقية في ميادين القتال... إن المقاومة، وحسب فهمي المتواضع لها، لا تدعونا أبداً إلى الانغلاق والابتعاد عن كل ما أبدعه الإنسان في لحظة حقيقية. لا تمنعنا من أن نقرأ ما كتبه الأديب «حنا مينه» عن الشاعر التركي ناظم حكمت في كتابه «ناظم حكمت: السجن، المرأة، الحياة». أو ما كتبه أرنست همنغواي في «لمن تقرع الأجراس». أو ما كتبه جورج أمادو عن «فارس الأمل».
وختم: «لذا فإن الأسير عندما يرتبط بعلاقة زوجية من داخل السجن فهو يفعل ذلك ليس منّة من الصهاينة بل رغم أنفهم. وهو لا يحتاج إليهم من أجل ذلك بل يكفي توكيل لعائلته ومحاميه لينجز هذا الأمر قانونياً وشرعياً. رغم أن هذا الارتباط لا تكتمل معه دورة الحياة. لان الأسير ممنوع من أن يلمس أحداً خارج الأسوار، بل يشاهد فقط من خلف الزجاج وجوه أحبائه خلال زيارتهم. وإن عدم اكتمال دورة الحياة الزوجية في الأسر، يعوّضها اكتمال دورة الأمل والتفاؤل اللذين يبعثان القوة، ويجدّدان مخزون الصبر والروح والإنسانية في الأسير الإنسان».

قائد الكتيبة الإيطالية كرّم إعلاميين في صور

كرّم قائد الكتيبة الإيطالية العاملة في إطار «اليونيفيل» الكولونيل باولو روجيرو، مندوبي الوسائل الإعلامية اللبنانية والعربية والأجنبية العاملة في صور ومنطقتها في مقر الكتيبة في بلدة معركة. ورأى الكولونيل روجيرو في كلمة ترحيبية، ألقاها أمام الصحافيين المكرّمين «أن الإعلاميّين يساعدون اليونيفيل على تنفيذ مهماتهم من أجل حفظ السلام في هذه المنطقة»، وتقدّم بالشكر من الإعلاميين على جهودهم التي يبذلونها في مجال الصحافة. ثم ألقى كلمة الإعلاميين الزميل فادي البردان، شكر فيها قائد الكتيبة الإيطالية على هذه الحفاوة والتكريم.