جثة على شاطىء البحر
عُثر يوم أمس على جثة رجل في العقد الخامس من العمر، في محلة السعديات على شاطىء البحر، حيث كانت مرميّة بين الأعشاب، وكانت منتفخة ومسودة ولا تزال أسباب الوفاة مجهولة.

إطلاق نار وصدم وهروب في قريطم

أقدم رقيب أول من مجموعة حماية قصر قريطم، على إطلاق خمسة عيارات نارية من مسدسه الأميري في الهواء، بهدف إيقاف سيارة ب أم كان يقودها محمود ق. الذي لم يمتثل لأمر عناصر نقطة حراسة الجزائري بالتوقف. وقد تمكن أحد المجندين من توقيف السيارة المذكورة خلف محطة فينيسيا في المحلة نفسها، حيث عثر في حوزة سائقها على مسدس حربي سلّمه إلى الدورية قبل أن يتمكن من الفرار إلى جهة مجهولة بعد صدم مجندين من عناصر حماية قريطم أثناء محاولتهما اعتراضه.

السجينات الأربع يتنفّسن الحرية لليوم الخامس

فرّت أربع سجينات من سجن بعبدا فجر 22 من الشهر الجاري، ولا تزال حتى تاريخ اليوم هذه السجينات خارج القضبان، رغم الاستنفار الكبير الذي قامت به القوى الأمنية لإعادة الهاربات إلى السجن. فهل تطول مدة نجاح السجينات في التخفي وإخفاق القوى الأمنية في العثور عليهن.

20 جريحاً برصاص الابتهاج و10 موقوفين

أوقفت وحدات الجيش عشرة أشخاص على خلفية إطلاق النار الكثيف ابتهاجاً بانتخاب رئيس الجمهورية، يُشتبه في إيقاعهم إصابات بين المواطنين في منطقتي عمشيت وجبيل وجوارهما، وقد أحيلوا على القضاء المختص. يذكر أن إطلاق النار ابتهاجاً بانتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية يوم أول من أمس أدّى إلى وقوع 20 جريحاً أصابهم الرصاص الطائش، وتوزّعوا بين مستشفيات المناطق. يذكر أن إطلالة الأمين العام لحزب الله التلفزيونية يوم أمس تزامنت مع إطلاق نار كثيف في مناطق مختلفة من بيروت والضاحية والجنوب والبقاع.

تعرّض منزل مجنّد للسرقة

ادّعى مجنّد ممدّدة خدماته، من عناصر مفرزة سير بيروت الثالثة، أمام فصيلة برج البراجنة أن مجهولاً أقدم بواسطة مفتاح مستعار على دخول منزله في محلة الرمل العالي، وسرق من داخله أغراضاً ومبلغ ألف دولار أميركي وسلسلة ذهب ومسدسه الأميري مع ممشط ثم فر إلى جهة مجهولة.

دعوة إلى تعديل قانون تملّك الأجانب رقم 296

دعت مؤسسة شاهد لحقوق الإنسان البرلمان اللبناني إلى تعديل قانون تملّك الأجانب رقم 296 الصادر عام 2001، الذي يقضي بمنع الفلسطينيين من التملّك. ولفتت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان الى ضرورة التعجيل بإعادة إعمار مخيم نهر البارد حتى يعود سكانه إليه، فتنتهي مع عودتهم أزمة سياسية وإنسانية أصابت الجميع في الشمال.
(الأخبار)