ديما شريففاز التحالف الذي يضم طلاب حزب الله وحركة أمل ورابطة الطلاب المسلمين في كلية إدارة الأعمال ــ الفرع الأول بجميع قاعد مجلس الفرع الـ13 «المجلس يمثل الطلاب ولا يمثل عليهم»، كان هذا شعار الطلاب الشيوعيين في كلية إدارة الأعمال ـالفرع الأول وسبب مقاطعتهم للانتخابات الطلابية. قاطع الشيوعيون الانتخابات لكنّهم لم يقاطعوا اليوم الانتخابي، إذ اتخذوا لأنفسهم مكاناً بين الأطراف المتنافسة، وعلقوا شعاراتهم على الجدران، ووضعوا لوحة جمعوا عليها تواقيع من يؤيد المقاطعة. ورأى الناشطون في القطاع أنه لولا تخرج معظم أعضاء المجلس من الكلية لما بادر حزب الله وحركة أمل إلى إجراء الانتخابات.
وكانت المنافسة على مقاعد المجلس الـ13 انحصرت بين لائحتين الأولى مكتملة وضمت حزب الله، حركة أمل، ورابطة الطلاب المسلمين، والثانية غير مكتملة لتيار المستقبل. وقد تناقضت المعلومات بين الأطراف المتنافسة مع ما تردد عن خلاف برز بين الحزب والحركة منذ أسبوع، نتج منه بيان للحركة نعتت فيه أعضاء المجلس السابق بالسارقين والفاسقين.
ولفت مرشح السنة الثالثة يونس يحيى (تيار المستقبل) إلى «أنّ ترشحنا هو لإثبات الوجود والمشاركة في القرار». وقال يحيى إنّ المستقبل كان متحالفاً مع حركة أمل حتى الواحدة ليلاً، ليفاجأ بفض التحالف صباح اليوم الانتخابي. لكن مسؤول أمل في الكلية علي سلامة ينفي الأمر لأن التحالف مع حزب الله محسوم. وأشار إلى أنّ إدخال مرشحين لرابطة الطلاب المسلمين إلى اللائحة كي لا يقال إن هناك احتكاراً للقطبين الشيعيين. أما رابطة الطلاب المسلمين فأوضح مسؤولها في الكلية محمد سعد أنّ هذا التحالف يأتي في سياق إخراج الكلية من المشكلات السياسية والطائفية. وأضاف أنّ القيادة السياسية للجماعة الإسلامية لا تتدخل في التحالفات الانتخابية في الجامعات، وهذا قرار يتخذه الطلاب، ومن هنا اختلاف تحالفاتهم من كلية إلى أخرى.
وفيما اتخذ كل طرف مكاناً في الجامعة لعرض صوره وأعلامه وأغانيه، اجتاح فجأة طلاب حركة أمل ركن تيار المستقبل قبل أن يعودوا إلى أماكنهم، فيما اعتقد الطلاب أن مشكلة ستحصل. وعند سؤال أحد مناصري حزب الله عما حصل كان جوابه: «ما شي كانوا عم يتزانخوا على تيار المستقبل».
وجاءت النتائج على الشكل الآتي: ـ السنة الأولى: علي امهز، علي الرضا حيدر (حركة)، جعفر خميس ومحمد كرشت (حزب) ـ السنة الثانية: حسين منذر ومصطفى شقير (حركة)، حسين عساف (حزب) ـ السنة الثالثة: حسن قصير ومحمد البزال (حزب) وسام حمودة (رابطة) ـ السنة الرابعة (M1): حسين مرعي (حزب)، حسين حمود (حركة)، محمد الدقدوقي (رابطة).
وفي كلية الزراعة، فاز تحالف التيار الوطني الحر وحزب الله بثلاثة عشر مقعداً فيما فازت القوات اللبنانية بمقعد واحد والطالب المستقلّ مروان عجاقة بمقعد ثان. وجاءت النتائج على الشكل الآتي: ـ السنة الأولى فرنسي: هنري كفوري، فؤاد نعيمة، اسكندر شباط (تيار) ـ السنة الأولى إنكليزي: حسّان عواضة (حزب الله) ـ السنة الثانية هندسة زراعية فرنسي: ميشال أبي خليل، وديع قاعي (تيار) ـ السنة الثانية طب بيطري: سيمون زغندي (تيار) ـ السنة الثانية هندسة زراعية إنكليزي: سيرين حنّا (تيار) ـ السنة الثالثة: جوزف ضو (قوات)، مروان عجاقة (مستقلّ) ـ السنة الرابعة: سحر ناضر، جورج حنّا (تيار)، رنا مهدي (حزب الله) ـ السنة الخامسة: لميس شويري، أسامة عطا الله (تيار).