شاب مفقود منذ 10 أيام
عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، رسماً شمسياً لناصر أسعد القنطار (مواليد 1987)، الذي غادر منزل ذويه في مدينة عاليه يوم 28/3/2008 إلى جهة مجهولة، ولم يعد حتى تاريخه. وطلبت المديرية ممن شاهده أو لديه أي معلومة عنه أو عن مكان وجوده الحضور إلى مركز مفرزة بعبدا القضائية الكائن في سرايا بعبدا القديمة أو الاتصال على أحد الرقمين: 921115/05 ـ 922173/05، للإدلاء بما لديه من معلومات.

الحكم على قاتلي مقاوم

أصدرت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل حكماً وجاهياً قضى بالأشغال الشاقة لمدة سنتين ونصف بحق كل من عرفات صعب وفضل الله شاهين وهادي دياب وقاسم كنعان وسعيد أبو حويلي وسميح سنان، وبالصورة الغيابية الأشغال الشاقة المؤبدة بحق كل من وسيم ديب ونديم أبو رافع، وذلك لإقدامهم على الاشتراك في قتل مقاوم، ولإقدام المحكوم عليهما غيابياً على خطف وأسر أحد المقاومين.

مجلس الوزراء عيّن محامي الدولة

بعد تأخير دام أكثر من شهرين ونصف. وقد أصدر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها يوم 25 آذار 2008 مرسوماً جدّد خلاله عقود الوكالة لمحامي الدولة. وبعدما كانت عقود المحامين الذين يمثلون الدولة أمام المحاكم قد انتهت في 5/1/2008، تأجل النظر في الدعاوى التي تقدّم بها عدد كبير من المواطنين ضد الدولة في أمور متعلقة بتصحيح قيود الأحوال الشخصية أو احتجاز الحرية أو التعدّي على الأملاك الخاصة أو غيرها من القضايا التي تكون الدولة فيها طرفاً.

مقتل شاب بقنبلة يدوية

وجد سيفاك شخردميان (32 عاماً) جثة هامدة ومشوّهة الأحشاء داخل إحدى غرف مزرعة كائنة في سهل عنجر، جراء انفجار قنبلة في بطنه. وأجرى مخفر درك المصنع تحقيقاً بالحادث، كما حضرت الأدلة الجنائية لرفع البصمات. ورجحت مصادر طبية وأمنية أن يكون سيفاك انتحر.