«سوليدير»: حريصون على المباني التراثية
كررت شركة «سوليدير» نفيها للاتهامات التي توجّه لها في ما يتعلق بهدم المباني في منطقة وادي أبو جميل وتغيير معالم هذه المنطقة. وأشارت «سوليدير» إلى أن صاحب العقار الذي تقوم عليه هذه المباني قد حصل على موافقة التنظيم المدني لهدمها، شرط إعادة بنائها كما كانت، لأسباب تقنية تتعلق بعدم صلابة هيكليتها القديمة. وأضاف البيان: إن «سوليدير» تؤكد حرصها على المحافظة على المباني التراثية بما فيها أماكن العبادة، وخصوصاً «الكنيس اليهودي الذي سيتم ترميمه».

المطران خضر تفقّد بلدة كفرمتّى

تفقّد راعي أبرشية جبل لبنان وجبيل وتوابعهما لطائفة الروم الأرثوذكس المطران جورج خضر بلدة كفرمتى في قضاء عاليه، وكان له استقبال حاشد شارك فيه رئيس البلدية فؤاد خداج، وكيل داخلية عاليه الثانية في الحزب التقدمي الاشتراكي زاهي الغصيني وفاعليات البلدة وحشد من أهاليها.
وتوجه المطران خضر إلى منزل جورج الحداد حيث التقى أبناء الرعية في البلدة. وبعد كلمات ترحيبية من الحداد وخداج، ترأس المطران خضر صلاة قصيرة، تحدث بعدها، فقال: «سمح الله بأن تكون العودة متأخرة، ولكنكم عدتم، وإن شاء الله يتجدد كل شيء في كفرمتى، العاطفة والأخوّة والمحبة والبناء والإعمار، وبالدرجة الأولى بناء الكنيسة الجديدة».

«الوسطيّة» تختتم مؤتمرها الأوّل في لبنان

أوصى البيان الختامي لـ«المؤتمر الأول للوسطية في لبنان»، الذي عقد على مدى ثلاثة أيّام في فندق «كواليتي ـ إن» في طرابلس تحت عنوان «الوسطية مشروع الإنسانية الحضاري»، باعتماد نهج الوسطية «القائم على الحقّ والعدل، واعتباره حبل النّجاة للبشرية من التيه والضياع الذي يهدد حاضرها ومستقبلها»، وإطلاق «منتدى الوسطية في لبنان» (هيئة غير حكومية)، ليكون جزءاً من الحركة الوسطية العالمية، هدفه «نشر فكر الوسطية والاعتدال، والدعوة إلى الالتزام به سلوكاً وممارسة في الحوار مع الآخر». وأوضح رئيس «جمعية العزم والسعادة» عبد الإله ميقاتي لـ«الأخبار» أنّ «هدفنا نشر الفكر الوسطي الذي يمثل منهج وسلوك الاعتدال في الممارسة والفكر.