مؤتمر طبّي بشأن أمراض تخثّر الدم
نظّم قسم المختبرات والعلوم السريرية في مستشفى سيّدة المعونات الجامعي في جبيل، بالتعاون مع كلّية الطب في جامعة الروح القدس ــ الكسليك ونقابة أصحاب المختبرات في لبنان، المؤتمر الطبّي الرابع عن «تطوّر علاج أمراض تخثّر الدم وزرع الخلايا في حالات الجرحة القلبية». وقد شدّدت الكلمات التي ألقيت على ضرورة متابعة الأبحاث العلميّة من أجل إيجاد العلاجات المناسبة لخفض الإصابة بالجلطات.

عطلة الصحافة في عيدي الفصح والعمال

تتوقف الصحف عن العمل في عيد الفصح لدى الطوائف الأرثوذكسية الذي يصادف الأحد المقبل وتحتجب صباح اليوم التالي، ثم تستأنف الصدور صباح الثلاثاء المقبل. كذلك تتوقف الصحف يوم الخميس في الأول من أيار المقبل، لمناسبة «عيد العمال»، على أن تستأنف الصدور السبت في الثالث منه.

توضيح من الكتيبة الإيطالية

توضيحاً للمقال المنشور بتاريخ 16 نيسان 2008 تحت عنوان «علما الشعب ع الوعد الإيطالي يا زيتون» أوضح قائد الفرقة الإيطالية الوطنية العاملة في الناقورة الكولونيل جيرادو ريستيانو أنه هو المسؤول عن متابعة مشروع تمويل وبناء معصرة الزيتون، وليس قائد قوات اليونيفيل الجنرال كلاوديو غراتسيانو كما ورد في التحقيق. وأكد ريستيانو لأهالي بلدة علما الشعب أن الكتيبة تبذل مساعي حثيثة لاستكمال تنفيذ هذا المشروع في أقرب فرصة ممكنة.