رداً على الخبر المنشور في عدد الأمس من «الأخبار» تحت عنوان «ما بين القوات وال. بي. سي»، جاءنا التصحيح الآتي من السيد بيار الضاهر، رئيس مجلس إدارة شركة «المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناسيونال»:«أولاً: إن ما ورد في الخبر المشار إليه أعلاه هو عارٍ كلياً من الصحة ومخالف للحقيقة والواقع. والنزاع القضائي بين «القوات اللبنانية» وشركة «المؤسسة اللبنانية للإرسال انترناسيونال ش.م.ل» (LBCI) ما زال في بداياته، وهو يشمل أكثر من شكوى جزائية تقدمت بها «القوات اللبنانية» أمام قاضي التحقيق في بيروت والقاضي المنفرد الجزائي في جونيه.
ثانياً: إن الإشراف السياسي على الأخبار والبرامج السياسية في محطة «LBCI» مناط فقط وحصراً بإدارة الشركة بعيداً عن أي نقاش. وقد جرت محاولات في السابق من خلال دعاوى قضائية وسواها لفرض الإشراف من أطراف سياسية على الأخبار والبرامج السياسية، وكلها باءت بالفشل.
ثالثاً: إن الربط بين الإشراف السياسي على الأخبار والبرامج السياسية في كلٍّ من «LBCI» و«إذاعة لبنان الحر»، هو عارٍ بدوره أيضاً من الصحة تبعاً لما تتمتع به «LBCI» من استقلالية ذاتية مطلقة وشخصية معنوية وكيان قانوني مختلفين كلياً وبالكامل عن إذاعة لبنان الحر».