3 حالات انتحار ومحاولة في يوم واحد
عثر في الحدث على منير ب. (مواليد 1977) جثة هامدة داخل منزله، مصاباً بطلق ناري من مسدس عيار 12 ملم. ورجحت المعلومات أن السبب هو الانتحار، لكون المتوفى يعاني أمراضاً عصبية. وفي تلة الخياط، داخل مؤسسة تُعنى بالتجارة والخدمات، وجدت الشابة البنغلادشية ريزا ش. مشنوقة بواسطة شال مربوط بحديد الشباك. أما في البسطة، وإثر حالة عصبية، ألقى خليل ض. (مواليد 1976) نفسه من شرفة منزله في الطابق السادس، علماً بأنه يعاني أمراضاً عصبية، وقد حاول والده تهدئته، لكنه لم ينجح. بدوره، ألقى عنبر ز. (مواليد 1935) نفسه من الطابق الرابع في محلة وادي الزينة، فنقل إلى المستشفى وحالته خطرة.

محاولة اختطاف شاب سوري

حاول مجهولون يستقلون دراجات نارية اختطاف الشاب السوري إبراهيم ع. (مواليد 1985) أثناء عمله في مشروع إنشاء مبنى الجامعة العربية بمحلة الميناء في طرابلس، إلا أنه تمكن من الفرار منهم، وعاد إلى المشروع المذكور ليغادر مع عمال آخرين باتجاه سوريا.

قنبلة على منزل يكن

ألقى مجهولون ليل أول من أمس قنبلة يدوية دفاعية على سطح منزل رئيس جبهة العمل الإسلامي، فتحي يكن، في محلة برج اليهودية ـــــ الضنية، علماً بأن المنزل غير مأهول، وقد أحدث الانفجار فجوة قطرها 25 سنتم. وأمس، استنكر الأمين العام لحركة التوحيد الإسلامي الشيخ بلال شعبان الاعتداء على منزل يكن، مشيراً إلى «أن هذا العمل إرهابي». كما ندد «لقاء الجمعيات الإسلامية» بـ«عملية التفجير الآثمة والاعتداء البغيض» الذي تعرض له منزل يكن.

إصابة مجند بنيران صديقه

أثناء مؤازرة دورية من المجموعة الأمنية المشتركة المكلفة مراقبة الحدود الشمالية وضبطها بيك آب محملاً مازوتاً مهرباً إلى الحجز، وبوصول سائقه إلى محلة العامرية ـــــ عكار، حاول الأخير دفع العنصر الأمني الذي كان بجانبه محاولاً الفرار، ما اضطر عناصر الدورية إلى اطلاق النار تجاه البيك آب، فأصيبت إطاراته وإطار سيارة صاحب البيك آب أحمد ب. الذي كان يرافقهم. ففر الأخير وأوقف سائق البيك آب. وخلال إطلاق عناصر الدورية النار، أصيب زميلهم المجند في الجيش محمد م. خطأً في قدمه اليمنى.

متابعة درس «المشروع النموذجي في الشمال»

اجتمعت أمس لجنة السهر على حسن مراقبة المراكز الحدودية وضبطها في مكتب رئيسها المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، بحضور كامل أعضائها وبمشاركة رئيس الفريق الاستشاري الألماني من دائرة حرس الحدود والجمارك الجنرال كارل أولرتش ستولتدز. وجرت خلال اللقاء متابعة درس المشروع النموذجي التجريبي لمنطقة الشمال والمراحل التي وصل إليها.
(الأخبار)