موسى في فخّ كرامي
عندما التقى أمين عام الجامعة العربيّة والرئيس عمر كرامي، اقترح موسى حكومة تتوزّع فيها الحصص كالآتي: 11 للأكثريّة، 6 للمعارضة، و5 حياديين للرئيس. فردّ عليه كرامي باقتراح الحكومة الحياديّة فأجابه موسى: في أحد حيادي؟ فذكّره كرامي بأنه هو اقترح خمسة وزراء حياديين. عندها ضحك موسى وقال له: “وقّعتني”.


بعثة بابويّة

يعتزم الكرسي الرسولي في الفاتيكان إرسال بعثة بابوية الى لبنان في جولة على المسؤولين المسيحيين من دون أن تحمل مبادرة معينة، على أن ترفع هذه البعثة بنهاية مهمتها تقريراً مفصلاً عن الوضع اللبناني والمسيحي العام الى البابا بينيديكتوس الثاني الذي سيبني عليه موقفاً مستقلاً عن معطيات البطريركية المارونية ومراسلاتها مع الفاتيكان.


مذكّرة «اللقاء الوطني»

تحوّلت بنود المذكرة التي أعدّها «اللقاء الوطني»، والتي كان من المقرّر رفعها باسمه الى اجتماع القاهرة، إلى محور نقاش بين قوى المعارضة ليصار الى تبنّيها، بعد إبداء الملاحظات عليها، وإرسالها كمذكّرة باسم المعارضة الى القاهرة.
وعلم أن الرئيس نبيه برّي وضع ملاحظاته على مسودّة المذكرة، كما تمّ التواصل مع النائب ميشال عون و«حزب الله» وباقي أحزاب المعارضة وقواها السياسية، على أن تتمّ صياغة النص النهائي للمذكرة اليوم.

استقالات التيار الوطني

استقالت اللجنة المركزية في التيار الوطني الحرّ، التي تألفت بعد الانتخابات النيابية الفرعية في بيروت والمتن. وكان من مهام هذه اللجنة تقييم عمل المؤسسات التنظيمية في التيار ومنها تحديد مشاكل عمل اللجنة التنفيذية. ورأى بعض المسؤولين في التيار أنّ الاستقالة جاءت بعدما انتهت المرحلة الانتقالية لعمل اللجنة وبعدما قدّم أعضاؤها التقرير المطلوب لعملهم خلال هذه الفترة.