مسيرة في طرابلس تطالب بعودة رفعت الأسد!
طرابلس ـ عبد الكافي الصمد

في خطوة هي الأولى من نوعها، ومثلت انقساماً سياسياً حادّاً يعكس ما يحصل داخل الطائفة العلوية في طرابلس من حراك انسحب عليها من الانقسام السياسي العام في لبنان، نظمت جمعية «الفرسان الخيرية» الموالية لنائب الرئيس السّوري السابق رفعت الأسد، مسيرة سيّارة جابت بعض شوارع طرابلس، رافعة الأعلام اللبنانية وأعلام الجمعية وصوراً للأسد ونجله ريبال، وسط ارتفاع أصوات الأناشيد والأغاني التي بُثّت من مكبّرات للصوت ثُبتت على سيّارة تقدّمت الموكّب الذي انطلق وسط إجراءات أمنية مُشدّدة، من قرب مستشفى السّلام في محلة البحصاص جنوب طرابلس، وصولاً إلى مستديرة عبد الحميد كرامي (ساحة النّور)، قبل أن يعودوا أدراجهم من حيث أتوا.
وإذ تأتي هذه الخطوة بمثابة الظهور العلني الأول للجمعية منذ إحراق مقرّها والعبث بمحتوياته في منطقة جبل محسن على يد مناصرين يرجّح انتماؤهم للنّائب السابق علي عيد في 23 آب الماضي، فقد دعا رئيسها نضال صبح «إلى قيام وحدة وطنية جامعة في لبنان، وإلى انتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية بالتوافق، وعدم الانجرار وراء الفتن»، مطالباً في الوقت نفسه «بعودة الدكتور رفعت الأسد إلى سوريا فوراً».

نارا حاوي توقّع ديوان والدها في حولا

حولا- داني الأمين

خصّت ابنة الشهيد جورج حاوي، نارا حاوي، بلدة حولا الجنوبية في أول إطلالة لها على الجنوب اللبناني لتوقيع الديوان الشعري الأول لوالدها الراحل، بدعوة من مركز حولا الثقافي ومؤسسة جورج حاوي.
قدّم الحفل حسن صباغ الذي ذكر أن «الشهيد حاوي كان يحب حولا ويزورها سرياً وسيراً على الأقدام ليرعى ويتابع رفاقه حتى كانت تلك الولادة الرائعة لحولا الرمز». أمّا نارا حاوي، فقد بيّنت أن «حولا كانت عزيزة جداً على الشهيد الذي كان يتكلم عنها كنموذج للنضال منذ عام 1948، والتي عملت دائماً على أن يكون لها موقع ثقافي مقاوم، ويذكرها دائماً في قصائده».

جوّ اليوم غائم إلى ممطر

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون جوّ اليوم غائماً جزئياً مع استمرار الحرارة منخفضة والضباب على المرتفعات مع تحذير من تكوّن الجليد على المرتفعات، وفي الداخل أمطار خفيفة ليلاً وخاصة شمالاً.

مهرجان موسيقي هندي في صيدا

استضافت بلدية صيدا الوفد الثقافي والفني الهندي المؤلف من فرقة «بهارا تنيان» الهندية العالمية المشهورة للموسيقى الكلاسيكية، التي ستحيي فعاليات المهرجان الموسيقي والثقافي الهندي في صيدا، وذلك في إطار يوم الصداقة اللبنانية ـــــ الهندية الذي تنظمه سفارة الهند في لبنان بالتعاون مع بلدية صيدا.

إصابة فتى بقنبلة عنقودية في مجدل زون

أصيب الفتى عباس حسن زين (مواليد 1989) بجروح بليغة في كامل جسمه جراء انفجار قنبلة عنقودية به بينما كان يعمل في حقل مجاور لمنزل ذويه في بلدة مجدل زون (قضاء صور)، نقل على أثرها إلى مستشفى جبل عامل في صور للعلاج.أخبار متفرقة 02-12-2007