دورة تدريبية حول صحافة البيئة
نظّم برنامج التدريب الصحافي في الجامعة الأميركية في بيروت بالتعاون مع السفارة الهولندية في لبنان دورة تدريبية عن تغطية قضايا البيئة والصحة. وشارك في الدورة صحافيون من لبنان وفلسطين والعراق من عدة وسائل إعلام مكتوبة ومرئية ومسموعة ومتفاعلة.
وتضمنت الورشة محاضرات وتمارين تطبيقية في الصحة البيئية وتأثيرها على الصحة، البيئة في لبنان في ضوء القوانين والصعوبات، أساليب تغطية الشؤون البيئية والصحية، الكوارث والطوارئ، أخلاقيات التغطية وسلامة الصحافيين. وحاضر في الدورة المدير العام لوزارة البيئة بيرج هاتجيان، ايمان نويهض، نجيب نعمة، راغدة حداد، منى خالدي وتانيا مهنا، اضافة الى عدد من الخبراء. وأشرفت على الدورة مديرة برنامج التدريب الصحافي مجدة ابو فاضل.

جائزة تقييم أداء وسائل الاعلام

أطلق رئيس الاتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة في لبنان الاب طوني خضره مشروع «جائزة لتقييم أداء وسائل الاعلام الثقافي والتربوي: بونوس - مالوس» في حضور اللجنة التأسيسية للجائزة. وتحدث الاب خضره عن تأثير وسائل الاعلام والاعلان في قولبة تصرفات الافراد والجماعات وصوغ افكارها ومشاعرها وأساليب عيشها في السياسة والاقتصاد والفنون والتربية والعلوم ومختلف ميادين الحياة. ورأى «أن هذه الوسائل تؤثر في الضمائر مثل وسائل التربية والتعليم في دوائر العائلة والمدرسة والمؤسسة الدينية».

افتتاح مستوصف صحي وبيطري في البرغلية

افتتحت الوحدة الكورية العاملة في اطار «اليونيفيل» في جنوب لبنان مستوصفا صحيا وبيطريا في بلدة البرغلية بالتعاون مع البلدية في حضور قائد الكتيبة الكورية الجنرال كم اونغ كونغ ورئيس بلدية البرغلية مصطفى الداود وحشد من الاهالي. وبالمناسبة القى الداوود كلمة اكد فيها «ان اليونيفيل في جنوب لبنان هي العنصر القوي والمساعد على الامن والاستقرار».
من جهته رأى الجنرال الكوري ان المساعدات الصحية وغيرها، تأتي في اطار التنمية المستدامة التي تقوم بها قوات اليونيفيل. وقد جهزت الوحدة الكورية المستوصف وتلتزم بالدوام في طيلة ايام الاسبوع حيث تقدم المعاينة والدواء.

زيارة سيدات المردة لدار حاملات الطيب

«لأن لهم حقاً علينا، واجبنا أن نقصدهم في زمن الأعياد لتكريس معاني العيد محبة وعطاءً». هكذا لخصت سيدات المردة في الكورة زيارتهن لدار «حاملات الطيب» في دده ـــــ الكورة، حيث أمضين ساعات مع المسنين واحتفلن معهم بالبربارة، وقدمن لهم هدايا الميلاد، واستعاد المسنون مع السيدات ذكريات الأيام الخوالي، وكانت صلاة مشتركة للسلام في لبنان وطن الرسالة والتسامح. واختتم النهار بتناول الحلوى مع الدعاء بطول العمر للمسنين الذين هم البركة والطيب.

طقس اليوم: أمطار غزيرة وثلوج

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً مع امطار غزيرة وعواصف رعدية واشتداد في سرعة الرياح وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وتتساقط الثلوج ابتداء من 1600 متر، وحذرت المزارعين من إمكان حصول السيول.
(الأخبار، وطنية)