أعلنت «القوات اللبنانية» أمس في بيان لها أن مجهولين، يستقلون سيارة غولف حمراء، حاولوا إطلاق النار على مقر رئيس الهيئة التنفيذية لـ«القوات اللبنانية» سمير جعجع في بزمار ليل أول من امس. وقالت «القوات» في بيانها إن الحادثة تزامنت مع بدء برنامج تلفزيوني استضاف جعجع مباشرة على الهواء. وأضاف البيان أن القوى الامنية المولجة حماية المقر اطلقت النار باتجاه السيارة على الفور، فلاذت السيارة بالفرار الى جهة مجهولة.من جهة ثانية أقدم مجهولون ليل الثلثاء ــ الاربعاء على تحطيم البابين الخارجي والداخلي لمكتب دائرة الشوف في الحزب الديموقراطي اللبناني في بلدة كفرحيم ــ قضاء الشوف. وقد تسبب الحادث بتحطّم الباب الخارجي الحديدي والباب الداخلي والزجاج. وقد حضرت الى المكان عناصر من مخفر درك كفرحيم وباشرت التحقيقات. وتفقد المركز مدير الداخلية في الحزب اللواء جابر وعدد من كوادر الحزب الديموقراطي اللبناني.
وصدر عن دائرة الشوف في الحزب الديموقراطي اللبناني بياناً حذّرت فيه مفتعلي هذا العمل من «عاقبة مثل هذه الأفعال المشينة التي تحاول زرع بذور الفتنة وزعزعة السلم الاهلي».
من جهة أخرى، أقدم مجهولون، ليل أول من أمس، على تشويه صور كبيرة للرئيس رفيق الحريري، عند الشارع الرئيس في محلة عبرا، مستخدمين طلاءً أسود. ووصفت المصادر ما تعرضت له صور الحريري بالأعمال الصبيانية.
(الأخبار)