الاعتراض ممنوع
أثناء افطار أقامه مهندسو «تيار المستقبل» في اقليم الخروب أمس في مطعم الجسر في الدامور حدث تلاسن بين أحد المهندسين ونائب من التيار على خلفية رمي نفايات مستقدمة من بيروت في مكب سبلين، تطور الى إقدام أحد مرافقي النائب على التعرض بالضرب للمهندس المعترض.

المحكمة الدولية تنتج الرئيس الجديد؟

توقفت مصادر مقربة من مرجع رسمي تتابع باهتمام كل ما يتصل بالاستحقاق الرئاسي عند قول وزير العدل شارل رزق إن المحكمة الدولية آتية «هيك ولا هيك»، وإن من كان مع المحكمة الدولية يستحق أن يكون الرئيس الجديد للجمهورية، وإن لم يكن معها لا يستأهل هذا الموقع. وقالت: «ما فات الوزير رزق يتصل بالحاجة إلى أن يكون الرئيس العتيد وزيراً للعدل»!

نتنقل بأوامر مهمة عسكرية!

سأل مرجع روحي أحد الوزراء الذين يبيتون منذ 11/11/2006 خارج منازلهم، عن كيفية انتقالهم من السرايا إلى المواعيد الرسمية والوزارية، وعن كيفية تمضية الليالي، فرد ممازحاً: «كل ما هو مطلوب للراحة متوافر. أما كيف نتنقل، فبمواكبة أمنية ووفق أوامر مهمة واضحة، تحدد فيها ساعة الانطلاق وساعة العودة المتوقعة».

الحص من أوائل الزوار

توقفت مراجع سياسية بيروتية أمام الزيارة المفاجئة التي قام بها الرئيس سليم الحص إلى الرياض، ولما عملت هذه المراجع على استقصاء الأجواء والظروف التي أدت إليها من مراجع دبلوماسية معنية، جاءها الجواب بأن «هذه الزيارة مقدمة لزيارات أخرى سيقوم بها مسؤولون لبنانيون من مختلف الطوائف. واللائحة طويلة!».