لقاء لحود ـ الأسد
علم أن الرئيس إميل لحود قد قام بزيارة إلى سوريا قبل نحو أسبوعين من انتهاء ولايته الدستورية، وعقد قمة غير معلنة مع الرئيس السوري بشار الأسد، بُحِثَ خلالها في الوضع في لبنان والمنطقة، وأبلغه فيها رأيه الرافض تشكيل حكومة ثانية كما تطلب قوى المعارضة.

الأموال لا تصل إلى أصحابها

تلقّى مسؤولون في تيار «المستقبل» شكاوى عدد من الأنصار في محلة الطريق الجديدة من مظاهر «التسلح الميليشيوي» التي تظهر من خلال أعمال الحراسة اليومية المنتشرة عند مداخل المباني والأحياء. كما شكا متطوعون أن الأموال المرسلة إليهم تصادر في أغلب الأحيان من المفاتيح الانتخابية والحزبية في المنطقة.

التعتيم على تباين جعجع ـ جنبلاط

طلب كل من النائب سعد الحريري والدكتور سمير جعجع من الإعلاميين المقربين، ومن شخصيات «ثرثارة» في فريق 14 آذار عدم التطرق إلى التباين الذي سجل في الحوار غير الودي الذي قام بين جعجع والنائب وليد جنبلاط في الاجتماعات الأخيرة لقيادات فريق السلطة.

نصيحة إلى جمهور المعارضة

طمأن أحد وزراء المعارضة إلى أنّ الأزمة الحالية أحالت النائب ميشال عون المرشّح الرئاسي «الأقوى من دون منازع»، مستشرفاً حالة التفاف واسعة حوله، ولا سيما قبل المسيحيين، وناصحاً المعارضين بالقول: «ما لازم نحطّ راسنا بالرمل».

الستاتيكو سيطول أشهراً

توقّع أحد مسؤولي المعارضة أن تمتد حالة الستاتيكو إلى عدّة أشهر إذا ما توصّلت الإدارة الأميركيّة والنظام السوري إلى حلّ في مؤتمر أنابوليس. أمّا إذا اختلفا، فإنّ لبنان قد يكون على حافّة انفجار.

طلباً لجوازات السفر

بلغ إقدام اللبنانيين خلال الأيام الماضية على الأمن العام طلباً لجوازات السفر حجماً فاق التوقّعات. وذكر مسؤولون أنّ الدوائر المعنية مدّدت العمل ساعات إضافية يومي الجمعة والسبت الماضيين.