الحريري والحكومة
يتردد أن النائب سعد الحريري لن يقبل بتولِّي رئاسة الحكومة المقبلة التي ستؤلف في بداية العهد الجديد، إذا جرى انتخاب الرئيس العتيد وفق نصاب النصف زائداً واحداً. وفسّر مطلعون مثل هذه الخطوة بأنها لتحاشي التورط في النزاع الصعب، وتحديداً في الصراع السنّي ـــــ الشيعي كما المسيحي ـــــ المسيحي اللذين تعددت السيناريوهات السلبية بشأنهما، كرد فعل متوقع على مثل هذه الخطوة، إذا ما أقدمت «الأكثرية» عليها.

تزوير مدعوم نيابياً

أقدم رئيس بلدية في البقاع الغربي على تزوير أوراق ومستندات مساحة من الأراضي على أنها مُلك له، وهي تعود لشخصية بقاعية، بهدف بيعها. ولما افتُضح أمره من جانب صاحب الأرض البالغة مساحتها 18 ألف متر مربع، تدخّل بعض نواب المنطقة، وعملوا على «لململة» قضية التزوير، وتوفير كل الدعم المادي والمعنوي لرئيس البلدية.

4 آلاف بندقية في مبنى غير عادي


تبيّن أن سلسلة الإجراءات المشددة التي اتخذتها القوى الأمنية اللبنانية في منطقة جبل لبنان، أدّت إلى مصادرة كمية كبيرة من الأسلحة الفردية، في مخزن تملكه إحدى الجهات الحزبية. وترددت معلومات تبلغتها مراجع عليا عن أن القوى الأمنية وضعت يدها على ما يقرب من أربعة آلاف بندقية، كانت مخبّأة في مخزن، يقع في طوابق سفلى من مبنى غير عادي.

تشفٍّ بالشهداء

نائب سابق موالٍ، اشتبك أنصاره مع عناصر من الجيش يوم إضراب المعارضة في 23 كانون الثاني الماضي، علّق لدى إبلاغه بأن أحد الضابطين اللذين كانا في الاشتباك استشهد في معارك نهر البارد، بالقول: «بقي واحد»!


هيئة الإغاثة

نُقل عن نائب «أكثري» تحفظه على إقدام الحكومة على دفع تكاليف إقامة نواب الموالاة في فنادق القاهرة من حساب الهيئة العليا للإغاثة، فيما لم يُعرف بعد ما إذا كانت تكاليف الإقامة في فندق «فينيسيا» ستدفع من الحساب نفسه.