السعودية تغطي الرسوم في «الرسمية»
تبرّعت المملكة العربية السعودية بتغطية الرسوم المدرسية لتلامذة المدارس الرسمية في جميع المناطق اللبنانية للتعليم العام من الروضة إلى الثانوي، وذلك بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي يمرّ بها الطلّاب اللبنانيّون. وقد تابع وزير التربية والتعليم العالي خالد قبّاني أوضاع المدارس الرسمية مع بدء العام الدراسي وتدنّي نسب الالتحاق بها والانتقال للإنكليزية وسفر المتعاقدين. ووعد بمعالجة المشاكل، مؤكّداً عدم السماح بنقل المتعاقدين لأن التعاقد حاجة ناشئة لمكان وحالة محددة. وفي ما يتعلّق بالمعادلات، خُصص رقم هاتف أوتوماتيكي يجيب عن المستندات المطلوبة لأي نوع من المعادلات. من جهة ثانية، ناقش قبّاني طلب جامعة A.U.T في حالات للتحول إلى جامعة، وملف معهد C&E الجامعي، مرجئاً بت ملفاتهما للمزيد من الدرس، فيما وافق مجلس التعليم العالي على الترخيص لجامعة المنار بالمباشرة في عدد من الاختصاصات المرخصة بمرسوم إنشائها.

نتائج انتخابات علوم الضمان في «اليسوعية»

جرت انتخابات الهيئة الطالبية في المعهد العالي لعلوم الضمان في الجامعة وفاز برئاسة الهيئة منصور بطيش. أما نتائج الممثلين فجاءت كالآتي: السنة الأولى: ماغي ضيا وجويل الحاج. السنة الثانية: لمى روماني وغنوة كردي. السنة الثالثة: قاسم عطوي وجو خوري. سنة أولى ماجستير: باميلا أبي نجم. سنة ثانية ماجستير: ندى العريس ودونا خليل.
من جهة ثانية، أكّدت لجنة الشباب والشؤون الطلّابيّة في التيّار الوطني الحر أنّ انتخابات الجامعة اليسوعية أصبحت وراءها، آملة «أن تتعلّم قوى السلطة من خسارتها بدلاً من الإمعان في كذبها وإهداء سحقها انتصاراً لمن يتقن فن المخلوطة».

المنظّمات المعارضة مع حسم الماجستير في «اللبنانية»

توقّفت المنظّمات الطلابية والشبابية المعارضة، في اجتماعها أمس في مركز الحزب السوري القومي الاجتماعي، عند المشكلات التي يواجهها طلاب الجامعة اللبنانية الحائزين الإجازة، في ما يتعلق بمتابعة الدراسات العليا. وطالبت المنظّمات رئاسة الجامعة بضرورة الإسراع في حسم موضوع الماجستير واتّخاذ الإجراءات الاستثنائية لذلك. من جهة ثانية، وجّه المجتمعون التهنئة إلى طلّاب المعارضة في الجامعة اليسوعية على «الفوز الساحق الذي حققوه في الانتخابات الطالبية، باعتبار أنّ هذا الفوز يؤكّد ثقة الطلّاب بخيار المعارضة الوطنية».

توضيح

ورد في عدد أمس من «الأخبار» فوز مرشح حزب الله بلال دمشق في كليّة إدارة الأعمال في اليسوعية، والصحيح أنه من حركة أمل، فاقتضى التوضيح.