مذكّرات توقيف بحقّ 6 ليبيين بقضية الإمام الصدر
عادت قضية إخفاء الإمام موسى الصدر ورفاقه إلى الواجهة، بعدما وضعت في الأدراج لسنين. فقد أصدر أمس قاضي التحقيق العدلي في القضية سميح الحاج، 6 مذكرات توقيف غيابية بحقّ سفراء ووزراء وضباط أمن سابقين من التابعية الليبية، وهم: الميرغني ت.، أحمد ح.، الهادي س.، عبد الرحمن غ.، محمد س. وعيسى م.، بعدما توافرت هوياتهم للقضاء اللبناني. ومن المفترض أن تتحول هذه المذكرات إلى مذكرات توقيف دولية يتابعها الإنتربول. كما أصدر القاضي الحاج 11 بلاغ بحث وتحرٍّ في حق الذين بقيت هوياتهم مجهولة لمعرفة كامل هوياتهم وهم: محمود ب.، أحمد أ.، عبد السلام ج.، عيسى ب.، عاشور ف.، علي ت.، أحمد ش.، أحمد ص.، إبراهيم ج.، محمد ت. ومحمود و.

تعطيل صاروخ في محيط المدينة الرياضية

عثر الجيش صباح أمس على قذيفة في محيط المدينة الرياضية ببيروت. وقام فوج الهندسة برفعها وتفجيرها في مكان قريب من موقع وجودها، حيث يوضع الردم. أهالي المنطقة لم يعرفوا بالأمر إلا عندما منعتهم قوة من الجيش من التجول، قرابة العاشرة والربع صباحاً، في وقت ضرب الجيش طوقاً محكماً حول المكان. بعد دقائق معدودة، تمكّن الجيش من تعطيل القذيفة، التي ذكرت مصادر أمنية لـ«الأخبار» أنها قذيفة صاروخية من عيار 107 ملم، كانت معدّة للاطلاق عبر ربطها بساعة توقيت، وكانت موجّهة باتجاه مبنى للأمم المتحدة في محيط المنطقة. وأصدرت مديرية التوجيه في قيادة الجيش بياناً مقتضباً جاء فيه: «صباح اليوم (أمس)، عُثر في محيط المدينة الرياضية على قذيفة معدة للتفجير على ساعة توقيت، عملت عناصر من فوج الهندسة في الجيش اللبناني على تعطيلها، وبوشر التحقيق».

سرقة من سيارة الزميل عامر ملاعب

بعد ظهر أول من أمس، أوقَف الزميل عامر ملاعب سيارته قرب مستشفى جبل لبنان، على جادة الرئيس كميل شمعون. وحين عاد بعد حوالى نصف ساعة، لم يجد داخل السيارة حقيبة كان قد وضع فيها كومبيوتر محمولاً وكاميرا وشرائح إلكترونية وملفات وأوراق خاصة وعدداً من الأقراص المدمجة. وقد اتصل الزميل ملاعب بعناصر مخفر فرن الشباك، فكشفوا على السيارة وأبلغوه أنها فتحت بواسطة مفتاح خاص بالسرقة.