من المفترض أن تفتح صناديق الاقتراع في دائرتي المتن وبيروت الثانية عند السابعة من صباح الغد، لبدء الانتخابات الفرعية في المتن والدائرة الثانية في بيروت. ويعقد اليوم اجتماع أمني موسع لوضع اللمسات الأخيرة على الخطة الأمنية المتكاملة التي تشارك فيها قوى الجيش والأمن الداخلي ومختلف الأجهزة. الخطة ترتكز على نشر نقاط ثابتة على أن يتولّى فوج التدخل الخامس في الجيش دور القوة الأمنية الضاربة لقمع أي تعكير للأمن. وستشدّد الإجراءات الأمنية حول مراكز الاقتراع، على أن تتولى عناصر أمنية متخفّية من مخابرات الجيش وفرع المعلومات وأمن الدولة مراقبة الأوضاع بأسلوب استباقي منعاً لأي عمل مخالف للقوانين.
إقفال المقاهي والمسارح غداً

أصدر محافظ مدينة بيروت بالتكليف ناصيف قالوش تعميماً قضى بإقفال المطاعم والمقاهي وعلب الليل وجميع الأماكن التي تقدّم المشروبات الروحية، فضلاً عن المسارح ودور السينما، وذلك في نطاق دائرة بيروت الثانية التي تشمل كلاً من المصيطبة، الباشورة والرميل، وذلك لمناسبة الانتخابات الفرعية التي ستجرى في هذه الدائرة يوم الأحد 5 آب 2007، ويعمل بهذا التعميم من الساعة الثانية عشرة من ظهر السبت 4 آب 2007 الى الثامنة من صباح يوم الاثنين 6 آب 2007.

المحافظ يطمئن المواطنين

طمأن أمس محافظ جبل لبنان بالوكالة أنطوان سليمان إلى «أن الإجراءات الأمنية متخذة وأن أي محاولة لإثارة أي بلبلة أو شغب ستقمع في مهدها». وبالنسبة الى إقفال المقاهي والملاهي في المتن أوضح «أن هذه الإجراءات تؤخذ عشية كل انتخابات منعاً لأي احتكاك قد يحصل بين المحازبين من مختلف الجهات».

قنابل بالقرب من منزل نائب متني

عثر عناصر من قوى الأمن الداخلي في أنطلياس صباح أمس على قذائف «هاون» غير معدّة للتفجير قرب منزل عضو «تكتّل التغيير والإصلاح» النائب نبيل نقولا. وكلّف مفوّض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد القاضي رهيف رمضان بالتحقيق.

القومي يشتكي من منشورات تهديد

صدر أمس عن دائرة الإعلام في الحزب السوري القومي الاجتماعي، بيان جاء فيه: «تقوم بعض العناصر التابعة لجهات معروفة، بتوزيع مناشير مزورة باسم رئيس الحزب علي قانصو، وباسم أصدقاء حبيب الشرتوني، وتتضمن هذه المناشير عبارات تهديد ووعيد، في محاولة لتأليب الرأي العام في المتن ضد الحزب وضد مرشح التيار الوطني الحر». وأضاف البيان: «إننا نضع حادثة توزيع المنشورات المزورة، بمثابة إخبار لدى الجهات الأمنية والقضائية، وخصوصاً أن هذه الأعمال الجبانة تمثّل ترجمة لما كان قد صرح به السيد أمين الجميل في مؤتمره الصحافي بتاريخ 28 تموز 2007، حين تحدث عن أحقاد ستؤدي إلى حدوث إشكالات في المتن، كما نطالب القوى الأمنية، بأن تضع يدها على هذه القضية وتلاحق العناصر التي تقوم بتوزيع هذه المنشورات وإنزال أشد العقوبات بها، لأنها تحض على الفتنة بين المتنيين».
(الأخبار)