خلال «المطاردة الكبرى» التي جرت أول من أمس لأربعة مشتبه فيهم بسلب 4 سيارات في بلدة نبحا البقاعية، توجه المواطن عامر ح. إلى مخفر الطيبة، ليبلغ أن ثلاثة أشخاص، يستقلون سيارة هوندا زرقاء، قاموا بقطع طريقه وسلبوه بقوة السلاح، سيارته من نوع جيب شيروكي ومبلغاً من المال كان في حوزته، ثم فروا إلى جهة مجهولة.«المطاردة الكبرى» في نبحا، حصلت أول من أمس بعدما قام أربعة أشخاص مسلحين فجر اليوم ذاته بسلب أربع سيارات بقوة السلاح على مفترق بلدة شعث. وفي العمليات الأربع، قام السارقون بسلب هواتف السائقين الخلوية. بعد ساعات قليلة، حدّد فرع المعلومات المشتبه فيهم بعمليات السلب، وهم: وسيم أ (1988)، محمد ع. (1982) يوسف أ (1986) وعلي أ (1984)، فبدأت محاولة القبض عليهم واستعادة المسروقات.
وعند الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم نفسه، قامت قوة من قطعات سرية درك بعلبك تؤازرها دوريات من القوى السيارة والشرطة القضائية وفرع المعلومات، بمطاردة المشتبه فيهم في بلدة نبحا ـــــ محلة مفرق التليلة ضمن نطاق فصيلة دير الأحمر، حيث أقدم أحد المشتبه فيهم الذي كان يستقل سيارة نوع BMW لون جردوني مع آخرين مجهولين على إطلاق النار من أسلحة حربية باتجاه القوة المذكورة، فبادلهم عناصرها إطلاق النار قبل أن يفروا باتجاه الأحياء الداخلية للبلدة، وقد ضبطت السيارة المذكورة بعد أن تركها سائقها، ليتبيّن لاحقاً أنها مسروقة.
بعدها، دُهمت منازل المشتبه فيهم، وعثر على اثنتين من السيارات المسلوبة في شعث، كما صودرت كمية من الأسلحة هي عبارة عن بندقية كلاشنيكوف مع 375 طلقة عائدة لها و11 ممشطاً و3 جعب عسكرية وقاذف ب 7 مع 6 قذائف وحشوات دافعة و5 صواعق لصواريخ من عيار 107 ملم، لكن لم يوقَف أحد من المشتبه فيهم.
وعند الواحدة من بعد الظهر، وفي جرود بلدة القليلة، عثرت دورية مشتركة من فرع المعلومات ومفرزة بعلبك القضائية على سيارة المرسيدس التي سلبت في شعث. بعد نصف ساعة، عثرت دورية من «المعلومات» وطوارئ بعلبك على سيارة نوع كيا ريو لون جردوني من دون لوحات، متوقفة في البلدة. وعند الثانية و15 دقيقة من بعد الظهر، عثرت دورية من فرع المعلومات على سيارة جيب شيروكي لونها أسود، من دون لوحات، متوقفة بجانب الطريق، وبداخلها قذيفة ب 7 تبيّن أنها كانت قد استخدمت في عملية السلب. بعد نصف ساعة، عثرت دورية من المعلومات ومخفر دير الأحمر على سيارة من نوع أوبل لونها رمادي مسروقة، مسجّلة باسم سمعان وهبي من منطقة صيدا. وحتى الساعة، لم تتمكّن القوى الأمنية من توقيف أحد من المشتبه فيهم.
(الأخبار)