قباني: ما انتصر لبنان إلا بتكامل المقاومة والدبلوماسية
أكد مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، في بيان أمس «أن لبنان ما انتصر على العدوان الإسرائيلي الأخير في حرب تموز إلا بتكامل المقاومة مع الدبلوماسية اللبنانية الدولية»، معتبراً أن «تلازم المقاومة مع القرار السياسي اللبناني المتمثل بالحكومة اللبنانية وتضامن الشعب اللبناني هو الذي يصون المقاومة ويحميها».
ورأى «أن أي فصام بين المقاومة والحكومة اللبنانية، كما هو حاصل الآن، يفقد لبنان واللبنانيين وهج هذا الانتصار، ويحقق أهداف العدو الإسرائيلي بتمزيق لبنان»، مجدداً دعوته الوزراء المستقيلين إلى «العودة إلى الحكومة، والمعتصمين في وسط العاصمة بيروت إلى إنهاء اعتصامهم، وعودة الجميع الى ممارسة العمل السياسي من خلال المؤسسات الدستورية وانتخاب رئيس جديد للجمهورية حسب الأصول». ونوّه بالمقاومة التي «استبسلت في مواجهة العدوان الإسرائيلي الذي لم يتمكن أن يحقق أهدافه في القضاء عليها».
(وطنية)

الحص: حرب تموز مفصل تاريخي في الصراع مع اسرائيل

اعتبر الرئيس سليم الحص ان الحرب الاسرائيلية الغاشمة على لبنان «كانت مفصلاً حقيقياً وتاريخياً في سياق الصراع العربي ــــ الاسرائيلي»، مشيرا الى «ان المقاومة اللبنانية استطاعت ان تصمد في وجه أعتى قوة في الشرق الاوسط والتي هي اسرائيل ومن ورائها اعظم قوة في العالم والتي هي اميركا». وقال: «لم نعد نعرف خلال الحرب ما اذا كانت هذه الحرب اسرائيلية ومدعومة اميركياً ام اميركية تنفذها اسرائيل، لان اميركا دعمت اسرائيل في هذه الحرب من بدايتها وحتى النهاية، ولم يصدر خلال ايام القتال أي موقف شاجب من مسؤول اميركي لما كان يتعرض له لبنان». واستبعد الحص حرباً مثل حرب تموز «لسبب وحيد وهو ان اميركا غارقة في وحول العراق وافغانستان، وفي خلافها مع ايران، والظرف ليس ظرف حرب شاملة على لبنان».
(اخبار لبنان)