مطالبة بإدراج قضية الأسير عبد الله في «سان كلو»
ناشدت «لجنة أهل وأصدقاء جورج عبد الله» فرقاء الحوار في «سان كلو» المطالبة بالإفراج عن الأسير اللبناني الذي مضى على اعتقاله في السجون الفرنسية أكثر من 22 عاماً. وأعلنت اللجنة أنه «كان من المقرر أن تنظر لجنة إعادة النظر في الأحكام في الإفراج عن جورج عبد الله في 26 حزيران الماضي. ولكن الجلسة تأجّلت حتى أيلول المقبل. ومن الجدير بالذكر أن آراء كل أعضاء اللجنة ميّالة إلى الإفراج عنه لاكتمال شروط الإفراج، ولكن الاستخبارات الفرنسية والأميركية ترفض ذلك، وتقدمت بتقدير كله مغالطات يعتمد على دعاية الإسلاموفوبيا بزعمها أن جورج عبد الله اعتنق الإسلام، وهو أمر غير صحيح بالمطلق».

شاهد: عائلات نازحة لم تتسلّم المساعدة السعودية

أعلنت المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) بروز مشاكل عدة في توزيع المساعدات المقدمة من المملكة العربية السعودية على النازحين في مخيم البداوي، منها ما يتعلق بالقيد وفقدان العديد من النازحين أوراقهم الثبوتية نتيجة لاحتراقها أو تلفها بعد القصف العنيف الذي تعرّض له المخيم. وتُعالج هذه المشكلة من خلال ورقة من اللجنة الشعبية أو من الأونروا تثبت شخصية رب العائلة. وإن هناك مشكلة تتعلق بالنازحين إلى مخيمات أخرى. فأرباب العائلات النازحة مثلاً إلى مخيم الرشيدية أو مخيم الجليل في البقاع يضطرون إلى قطع مسافات طويلة جداً للوصول إلى مخيم نهر البارد وتسلم الشيك.

نشاطات لحزب الله في ذكرى حرب تموز

في إطار الاستعدادات لإحياء انتصار حرب تموز 2006، ينظم حزب الله في منطقة بيروت سلسلة احتفالات وأنشطة مهمة ومميزة، أُعلن بعضها وستُعلن لاحقاً بقية البرنامج، ولا سيما منها الاحتفال المركزي الذي سيُقام في شهر آب لمناسبة الذكرى الأولى للانتصار، وفي ما يلي البرنامج المعلن:
ـــــ الجمعة 13 تموز 2007، تعليق أوشحة على حوالى 50 مبنى في الضاحية ونشر عدد كبير من اللافتات والبانويات على الطرق والأتوسترادات.
ـــــ السبت 14 تموز، الساعة السابعة مساء، إقامة احتفال كبير في ميناء الأوزاعي مقابل البحر حيث سيُدمّر مجسم البارجة الحربية الصهيونية.
ـــــ الجمعة 20 تموز، الساعة 8,30، عمل مشهدي يجسد أبرز محطات الحرب بالصوت والصورة (بانوراما).
ـــــ الأربعاء 25 تموز، بعد صلاة المغرب، مجلس دعاء وصلاة شكر ومجلس عزاء في شارع السيد عباس الموسوي (رض).
ـــــ الثلاثاء 7 آب، الساعة 5,30، احتفال في الشياح في مكان مجزرة المبنى الذي دمره العدو الصهيوني وذهب ضحيته أكثر من 35 شهيداً من الرجال والأطفال والنساء.
ــــــ الاثنين 13 آب، الساعة 5 عصراً، احتفال في الرويس في مكان مجمع الإمام الحسن.