«سبراي» لانتهاك قوانين السير
نشر أحد المواقع على الإنترنت إعلاناً عن رذاذ «سبراي» يمكنه أن يخفي رقم لوحة السيارة عندما تلتقطها كاميرات إشارات المرور. وعن كيفية استعمال هذا الابتكار في عالم انتهاك قوانين السير: يرش الرذاذ على لوحة السيارة، ويحتوي على تركيبة «سرية» ترد الضوء الصادر عن كاميرا الإشارة إلى مصدره، عند تخطي الإشارة الحمراء بالطبع، ما يجعل الصورة التي تلتقطها الكاميرا للوحة السيارة لامعة بشكل يستحيل معه قراءة الأرقام عليها. لكن هذا الابتكار شرعي، ولا يمكن اكتشافه لأن اللوحة بعد رشها تبقى أرقامها مرئية للعين المجردة بحسب ما أورد الموقع. وورد أيضاً في الإعلان أن المواطنين يحتاجون إلى هذا المنتج لأن إشارات المرور تهتم بالضرائب لا بالسلامة.

سعوديّو «فتح الإسلام» غُرِّر بهم

قالت صحيفة «الوطن» السعودية إن السعوديين الـ300 المنتمين إلى «فتح الإسلام» غرر بهم، وإنهم «أرادوا العراق وإذا هم في مخيم نهر البارد». وجاء أيضاً في المقال الذي هو جزء من سلسلة تحقيقات عن «فتح الإسلام» أن السعوديين في لبنان ينقسمون فئتين: «فتح الإسلام» و«القاعدة»، والأخيرون يشكلون خلايا نائمة في كل المناطق اللبنانية «غرر بهم وأُقنعوا بأن طريق القدس تبدأ من طرابلس». وورد أيضاً أن الشباب هم دون الثالثة والعشرين من العمر. أما السعوديون «المحولون من سوريا فهم الأخطر»، وهم يشكلون خلايا «القاعدة».

متفجرتان أمام دير

عثرت أمس الأجهزة الأمنية على كيس بداخله قطعتا متفجرات قديمة الصنع، غير معروفة الصنف ولا معدة للتفجير، عند مدخل دير مار يوحنا بين بلدتي كفرحزير وبشمزين. والدير المذكور مهجور وتقصده شبيبة أرثوذكسية لإقامة مخيمات صيفية فقط.

أطلق النار على جاره

أطلق سلمان ج. النار من سلاح صيد على جاره نجد غ. في بيصور، إثر خلاف لأسباب مادية وأصابه في قدمه. وقبض مخفر سوق الغرب على الفاعل. ونقل المصاب إلى مستشفى الشحار.

الإعدام والمؤبّد لمتّهمين بالقتل وتجارة المخدّرات

أصدرت محكمة الجنايات في البقاع أحكاماً بالإعدام على كل من علي م. وعلي ي. بتهمة القتل، وعلى حسين ط. ومحمد ح. بالأشغال الشاقة المؤبدة وغرامة 50 مليون ليرة للاتجار بالمخدرات. وأصدرت أحكاماً بالسجن وغرامات مختلفة على عدد آخر من المتهمين بترويج عملة مزورة والخطف بقوة السلاح.

توقيف عشرة أجانب في صور

دهمت قوة من الجيش اللبناني أول من أمس شققاً سكنية في مبنى البحصلي في صور، وأوقفت عشرة عمال، ثمانية سودانيين وعراقيان دخلوا إلى البلاد بصورة غير شرعية.
(الأخبار, وطنية)