أكد رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون أن الفريق الحاكم سيفشل في إيجاد حلول للملفات الشائكة بمعزل عن المعارضة، وأشار إلى أن «فريق 14 شباط يقرأ دائماً ما هو غير مكتوب في الدستور والقوانين، ولا يقرأ ما هو مكتوب».كلام عون جاء خلال استقباله أمس وفداً من لجنة المتابعة لأحزاب وقوى المعارضة، حيث جرى عر ض التطوّرات السياسية وسبل الخروج من الأزمة.
ورأى عون أنه لا بد من تأليف حكومة إنقاذ وطني تراعي التمثيل النيابي الفعلي القائم، وتأخذ على عاتقها معالجة كل الملفات الشائكة والعالقة «وخصوصاً أننا اليوم على أبواب استحقاقات كبرى وعلى رأسها استحقاق رئاسة الجمهورية»، مؤكداً أن الفريق الحاكم سيفشل في إيجاد حلول لها بمعزل عن الفريق الآخر الذي يمتلك حجماً شعبياً ونيابياً قوياً وفاعلاً».
وأشار إلى أن «فريق 14 شباط يقرأ دائماً ما هو غير مكتوب في الدستور والقوانين، ولا يقرأ ما هو مكتوب، وإلاّ لكان وفّر العديد من السجالات ومنها موضوع وجوب تأمين نصاب الثلثين لجلسة انتخاب رئيس للجمهورية».
ورأى عون أن حوار سان كلو «كان محاولة لكسر الحاجز الجليدي الذي رفعه الفريق الحكومي غير الشرعي ومَن معه بوجه المعارضة تهرّباً من تأليف حكومة وحدة وطنية».
من جهته، أكد الحاج محمود قماطي خلال اللقاء «أن وقوف المعارضة بكل أطيافها صفاً واحداً وراء ثوابتها الوطنية المحقّة وصمودها في وجه الغطرسة الأميركية، قطع الطريق على كل محاولات زرع الفتنة والشقاق بين اللبنانيين».
(الأخبار)