التحقيق في ثلاثة مقالات صحافية
أحال النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا الى النائب العام الاستئنافي في بيروت القاضي جوزف معماري ثلاثة مقالات كتبها الصحافي نقولا نصر في صحيفة «المستقبل» في خلال شهري حزيران الماضي وتموز الجاري، كذلك أحال عليه شريط فيديو لمقابلة اجراها الصحافي سيمون أبو فاضل مع «نيو تي في» في 18 تموز الجاري للتحقيق وإجراء المقتضى في جرائم القدح والذم والتحقير والمس بكرامة رئيس الجمهورية سنداً الى مواد في قانونَي المطبوعات والعقوبات.

اتصال مجهول عن متفجرة محتملة

اتصل مجهول بغرفة عمليات جبل لبنان مدعياً انه سوري وفاعل خير، وأدلى بمعلومات عن متفجرة ستوضع في محيط المجمع العسكري في جونية في اليومين المقبلين. وأعطى معلومات عن واضع متفجرة صوت المحبة، وقال إنه فلسطيني اسمه س.ع.

سرقة باسم قوى الأمن الداخلي

أقام مسلحون يلبسون زي قوى الامن الداخلي حاجزاً قبل 3 ايام على طريق بعلبك ـــــ الهرمل الدولية عند مفترق ايعات، وصادروا اكثر من 5 سيارات بحجة أن أوراقها غير قانونية ومخالفة لقانون السير، وطلبوا من اصحابها مراجعة مركز قوى الامن الداخلي في بعلبك لتسليمهم سياراتهم بعد تسوية اوضاعها القانونية. وتبين أنها عصابة سرقة سيارات. وفي سياق متصل، وضع افراد عصابات سرقة السيارات في البقاع «تسعيرة» لإعادة السيارة المسروقة لصاحبها بعد تخمينهم لثمنها حسب اسعارها في السوق. وأوضحت معلومات ان «تسعيرة» اعادة السيارة المسروقة تبلغ «ثلث ثمنها الأصلي».