نصف مليون دولار لتجهيز مبنى «التربية»
يتسلّم وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني هبة بقيمة نصف مليون دولار من شركة 3 COM المتخصصة في تقنيّات الاتصالات والمعلوماتية، لتأمين معدات وصل المبنى الجديد للوزارة بشبكة الاتصالات والأنترنت، الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر غد الجمعة، في قصر الأونيسكو.
(وطنية)

بهيّة الحريري: نقابة المعلّمين خط أحمر

عرضت النائبة بهية الحريري الشأن التربوي وأوضاع نقابة معلمي المدارس الخاصة في لبنان مع وفد من النقابة زارها في مجدليون برئاسة النقيب نعمة محفوض. وأطلع النقيب محفوض النائبة الحريري على الأجواء التي شهدتها نقابة المعلمين أخيراً، فكان تأكيد على أهمية الحفاظ على وحدة النقابة ودعم عملها، مجلساً وفروعاً ومؤسسات «باعتبارها الحصن الذي يدافع من خلاله المعلمون عن حقوقهم، وأنّ أي خلاف مع القيادة الحالية للنقابة في شؤون نقابية وتربوية إنما تحكمه مصلحة المعلمين، وتحضنه هيئات النقابة من جمعيات عمومية ومجالس مندوبين وفروع». ونقل محفوض عن النائبة الحريري تأكيدها «أن نقابة المعلمين خط أحمر لأنها أحد المكوّنات الأساسية للتربية في البلد».
(وطنية)

رابطة الثانوي ناقشت ملفات تربوية مع يرق

قدّم وفد من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان إلى المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي فادي يرق ملفاً يتضمن مطالب الرابطة التربوية والنقابية، إضافة إلى نتائج ورشة عملها حول استراتيجية الإصلاح التربوي وخطة العمل لعامي 2007 ـــ 2009. وشدّد الوفد على أهمية مشاركة الرابطة في صنع القرار التربوي والانتهاء من بدعة التعاقد وإقرار المباراة المفتوحة. كما أكّد حرص الرابطة وتعاونها مع الوزارة للنهوض بالتعليم الرسمي وإصلاحه وتعزيزه.
من جهته، أعرب يرق عن رغبته في متابعة الحوار والاتصالات مع الرابطة بصورة دورية ومستمرة لمناقشة كل الموضوعات التي تهم الجسم التعليمي.
(وطنية)

رسالة من الأسير الكوبي غيرِيِرو إلى القنطار

تتوالى ردود الأسرى الكوبيين الخمسة إلى عميد الأسرى اللبنانيين في السجون الإسرائيلية سمير القنطار، فقد استلمت السفارة الكوبية في لبنان رسالة تضامن ثالثة من الأسير الكوبي انطونيو غيرِيرو الذي يقبع مع أربعة من رفاقه في سجون الولايات المتحدة الأميركية. وزار وفد من السفارة الكوبية منزل عميد الأسرى في بلدة عبيه- قضاء عاليه. حيث التقى والدة الأسير القنطار وسلمها رسالة الأسير غيرِيِرو وباقة زهر عربون محبة. بدورها أكدت والدة القنطار تضامنها الكامل مع أمهات وزوجات الأسرى الكوبيين الخمسة متمنية أن يطلق سراحهم في أقرب فرصة.