العثور على جثّة طفل حديث الولادةعثر في وادي جلول ـــــ زغرتا على جثة طفل حديث الولادة غير مكتمل مرمية داخل مستوعب للنفايات. وصباح أمس عثر على جثة المواطن جمال عبد الناصر حمادة (مواليد 1956/ الهرمل) على الشاطئ في محلة خلدة قرب مسبح «ليبانون بيتش». وحضرت إلى المكان القوى الأمنية والأدلة الجنائية، وكشف الطبيب الشرعي على الجثة فتبيّن أنه مضى على الوفاة 4 ساعات.

القاضي خميس رئيساً لجمعية المعلوماتية القانونية
انتخبت الجمعية العمومية لجمعية إنماء المعلوماتية القانونية في لبنان هيئتها الإدارية الجديدة لولاية تستمر لمدة ثلاث سنوات. فحلّ القاضي فوزي خميس رئيساً للجمعية والقاضي فادي عنيسي نائباً له، والمحامية ريتا غاوي أمينة للسر والقاضي نضال الشاعر أميناً للصندوق. كذلك انتخب كل من القاضي نسيب إيليا والمحامية جوال ريشا والمحامية رلى الطبش والمهندسة ريتا رعيدي مستشارين.

طلب محاكمة شاتم الحريري و«المستقبل»
أصدر قاضي التحقيق في بيروت قراراً ظنياً بحق المدعى عليه حسين هـ. قضى بإيجاب محاكمته أمام القاضي المنفرد الجزائي في بيروت، بعدما رأى القاضي أن المدعى عليه قد أقدم على توجيه الشتائم إلى تيار «المستقبل» والرئيس الشهيد رفيق الحريري، وبالتالي إثارة النعرات الطائفية والمذهبية. وخلال التحقيقات قال حسين إن ما نسب إليه كان نتيجة خلاف حصل في أحد محال الكومبيوتر مع أشخاص ينتمون إلى تيار «المستقبل»، وصودف أن حضر على الأثر عناصر من الاستقصاء ودوّنوا هويات بعض الأشخاص كاملة، وهو من ضمنهم. وفوجئ بعد أسبوع باستدعائه للتحقيق معه.

سرقة أموال من سيارة مخصّصة لنقلها
ادعى محمود ب.، مدير إحدى شركات نقل الأموال، أن الموظف في الشركة سامي ح. سرق مبلغ 100 ألف دولار كانت موجودة داخل سيارة الشركة بغية نقلها الى أحد المصارف، وذلك أثناء انهماك زميلين له في العمل واستغلاله بقاء السائق داخل السيارة.

الحكم على مطلقَي نار متّهمين بخطف عناصر أمنية
أصدرت المحكمة العسكرية أمس حكماً بسجن مهدي ز. مدة شهرين، وولده غازي مدة شهر واحد، لإقدامهما على إطلاق النار تهديداً، من سلاح حربي غير مرخّص، على عناصر من قوى الأمن الداخلي أثناء ممارستهم لوظيفتهم بمنطقة البقاع. يُذكر أن المحكومَين متهمان بخطف أربعة من عناصر قوى الأمن الداخلي في منطقة البقاع قبل نحو شهر. وفي هذا الإطار، أصدر قاضي التحقيق العسكري عدنان بلبل مذكرات توقيف وجاهية بحقّهما.

موقوفون فلسطينيون جدد من «فتح الإسلام»
أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر مذكرات توقيف وجاهية بحق خمسة موقوفين جدد من «فتح الإسلام»، فلسطينيي الجنسية. واستمهل الموقوفون لتوكيل محامين.
(الأخبار، وطنية)