ضبط 21 ألف ليتر مازوت مهرّب
صادرت القوى الأمنية صباح أمس شاحنتين في البترون محملتين بما يقارب 21 ألف ليتر مازوت مهرب وأوقفت سائقي الشاحنتين.

اعترضوا شاحنة نفايات تبيّن أنها أسمدة

اعترض أمس أهالي الدوير ـــــ قضاء النبطية شاحنة نفايات كانت تفرغ حمولتها في أحد الحقول بين الدوير وعبا. ولأن الشاحنة كانت قادمة من الكرنتينا، وبسبب الرائحة الكريهة المنبعثة منها، اعترضها الأهالي وتدخلت قوى الأمن الداخلي وأوقفت الشاحنة. وعقد اجتماع على الأثر في مقر البلدية بحضور رئيسها وعدد من الأعضاء، بالإضافة الى مدير الإنتاج في شركة «سوكومي» المتخصصة بقطاع النفايات المتكامل باسم بعيون الذي أكد أن حمولة الشاحنة هي أسمدة عضوية مستخرجة من النفايات، يجري توزيعها دوماً على المزارعين مجاناً بناءً على طلبهم وأن الرائحة ناتجة من التخمير.

المستفيدون من تعويضات الحرب

استمع المحامي العام المالي روكز رزق إلى إفادة 15 مستفيداً من الهيئة العليا للإغاثة بغير حق في قضية تعويضات حرب تموز وتركهم بسند إقامة، ويستمع لاحقاً الى الأطباء الذين أعطوا تقارير طبية.

قوى الأمن تحذّر من الشائعات

حذرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في بيان لها، المواطنين من الضرر الذي تسبّبه الأخبار والشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة عن عبوات مفخخة وأماكن مستهدفة. وأكدت المديرية أن هذه الأخبار ملفقة، وطلبت من المواطنين التأكد من مصدر الخبر والاتصال برقم النجدة 112 للتحقق من صحة الشائعات.