منع دبلوماسيين أوستراليين من الاتصال بمواطنيهم المعتقلين
ذكرت وكالة «يو بي آي» أن ناطقة باسم وزارة الخارجية الأوسترالية صرّحت بأن مسؤولين قنصليين أوستراليين منعوا من الاتصال بأربعة أوستراليين أوقفوا في شمال لبنان خلال المواجهات بين الجيش اللبناني وعناصر «فتح الإسلام». وأضافت الناطقة: «طلبت السفارة الأوسترالية الاتصال القنصلي بالرجال الموقوفين، لكن السلطات الأمنية اللبنانية لم تسمح بالاتصال ولن تسمح بذلك إلا بعد إتمام التحقيق، ودراسة الادعاء ما إذا كانت هناك اتهامات ستوجه». وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأوسترالية ذكرت أمس أنها تحقق في ما إذا كان شخص خامس قد اعتقل في شمال لبنان. وأكدت الوزارة تقارير مفادها مقتل أوسترالي آخر اسمه باسم السيد وزوجته يوم الأحد الماضي خلال اشتباك في حي أبو سمرا في طرابلس.

مقنّعون مسلحون في العاقورة

شاهد جوزف هـ. أول من أمس، عند السادسة مساء خلال وجوده في البحرة ــــ اللقلوق في خراج بلدة العاقورة 4 أشخاص، 3 منهم مقنّعون والرابع ذو لحية، وفي حوزتهم رشاشات. وطلب أحدهم منه إرشاده إلى كيفية التوجه نحو البقاع مقابل 100 دولار أميريكي، فرفض جوزف. فيما هرب الأربعة سيراً في اتجاه مشاع البلدة دون أن يتعرضوا له بأذى.

توقيف دانماركيين وفلسطيني

أعلنت وزارة الخارجية الدانماركية أمس أن اثنين من مواطنيها وشخصاً ثالثاً يملك بطاقة إقامة في الدانمارك أوقفوا في لبنان دون أن تعرف الأسباب. وقال لارس تويسن المسؤول في وزارة الخارجية لوكالة «فرنس برس»: «سنلتقي السلطات اللبنانية اليوم (أمس) في بيروت». وأفادت وسائل الإعلام الدانماركية أن الموقوفين يشتبه بانتمائهم إلى «فتح الإسلام»، علماً بأن الموقوف غير الدانماركي فلسطيني ويقيم في كوبنهاغن.
(الأخبار، يو بي اي)