لجنة تحقيق في حادث «NDU»
شكلت إدارة جامعة سيدة اللويزة لجنة تحقيق لدراسة أسباب الحادث الذي حصل الأسبوع الماضي، على خلفية تعرض أحد الطلاب للضرب والذي اعتبرته مساً بكرامة الجامعة. وفيما تنتظر بعض القوى الطلابية نتائج التحقيق وخصوصاً أنّ الطالب الذي تعرض للضرب هو رئيس الحكومة الطلابية ومنتخب من الطلاب، تلوّح بالتصعيد الأسبوع المقبل، فيما لو لم يتم اتخاذ الإجراءات المناسبة.
(الأخبار)

مجلس طلّاب «الآداب ـ 5» ينتخب هيئته الإدارية

انتخب مجلس طلّاب الفرع الخامس في كلّية الآداب والعلوم الإنسانيّة في الجامعة اللبنانيّة هيئته الإدارية، ونال حزب الله غالبية المقاعد باستثناء أمانة السر التي فاز بها الحزب الشيوعي اللبناني، وجاءت النتائج كالآتي: حمزة شرف الدين (رئيساً للمجلس)، محمّد حربة (نائباً للرئيس)، نداء اسماعيل (أمانة السر)، وائل سليمان (الشؤون الإعلامية)، محمود الشيخ علي (الشؤون الثقافيّة)، بيان شحادي (الشؤون المالية)، حسين خازم (الشؤون الرياضية)، علي بزيع (الشؤون الخارجيّة)، فاطمة حريري (الشؤون البيئية)، نور الشلّاح (مستقلة، شؤون المطبوعات)، بتول فرحات (لجنة المناهج والتعليم)، حيدر حيدر (مستقل، الشؤون الداخلية)، جالية كركي (شؤون المتخرّجين).
(الأخبار)

أزعور لطلاب «الأميركية»: كوّنوا رأيكم المستقل

أوضح وزير المال الدكتور جهاد ازعور أنّ مراجعة الوزارة لمشروع موازنة الجامعة اللبنانية لا يعني «أنّنا ضدّها أو لا نحبّها أو أنّنا نريد إغلاقها، بل نهدف إلى توخّي مزيد من الفاعلية للموازنة». كلام أزعور جاء خلال لقاءٍ عقده في السرايا الحكومية مع طلّابٍ من الجامعة الأميركية في بيروت. ودعا أزعور الطلّاب إلى تكوين رأيهم الشخصي بعيداً من آراء الآخرين، مطالباً إيّاهم بالعمل من أجل التفكير في مستقبل البلد ورسم لبنان الجديد».
(وطنية)