فيلتمان وتسريبات بزمار
تورّط السفير الاميركي في بيروت جيفري فيلتمان بتبني معلومات ليلة انتهاء اجتماع الرئيس إميل لحود والبطريرك الماروني نصر الله مفادها أنه تم الاتفاق على تسمية عدد من المرشحين للرئاسة في الاجتماع. لكنه اعتذر عن تكرار هذه المعلومات في اليوم التالي، ليتأكد لاحقاً أن مصدر التسريبات الأول هو بزمار.


إيمييه والرئاسة الفرنسية

علم أن السفير الفرنسي في بيروت برنار إيمييه أبلغ عدداً من السياسيين اللبنانيين أن استمراره في منصبه حتى نهاية الصيف الحالي مرتبط بمستوى التغييرات التي ستحصل في وزارة الخارجية الفرنسية في الأسابيع المقبلة، وأنه سيكون أكثر حذراً في تحركاته ومواقفه من الآن فصاعداً.


براميرتس وعيد

علم أن رئيس لجنة التحقيق الدولية سيرج براميرتس قدم إجابات كاملة للمحقق العدلي اللبناني القاضي الياس عيد في شأن وضع الموقوفين لدى القضاء اللبناني بجرم الاشتباه في علاقتهم بجريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري، وان بعض هذه الإجابات يسمح له باتخاذ قرار نهائي من موضوع التوقيف.


عون وولش وإرهاب «حزب الله»

كرر العماد ميشال عون أمام مساعد وزيرة الخارجية الاميركي ديفيد ولش تقييمه لموقع «حزب الله» في الحياة السياسية الداخلية ودوره في صناعة سلم أهلي شامل، رافضاً على طريقته التصنيف الاميركي المستمر للحزب بأنه منظمة إرهابية تهدد السلام في المنطقة. ويتوقع أن تستأنف الاتصالات بين الجانبين في وقت قريب.