ملف الصدر إلى الضوء
تبين أن زيارة النائب العام التمييزي القاضي سعيد ميرزا للرئيس نبيه بري امس، كانت لمناقشة مستجدات في ملف الإمام موسى الصدر ورفيقيه، بعد حصول تغييرات على مستوى ادارة الملف من جهة، وورود معطيات جديدة قد تقود الى نتائج بقيت بعيدة عن المتناول منذ اختفاء الصدر قبل نحو ثلاثة عقود. ويفترض أن يكون هذا الملف محل تداول ومتابعة من القضاء اللبناني خلال المرحلة القريبة المقبلة.

الإنتربول ودبلوماسيو الأكثرية

قال مصدر دبلوماسي لبناني انه لم يتم حتى الآن إغلاق ملف موجود عند الانتربول ويخص احد الدبلوماسيين الذين عينتهم حكومة الرئيس فؤاد السنيورة قبل مدة غير قصيرة، وإن اتصالات تجري مع اكثر من جهة بهذا الخصوص.

بيان بعد التعديل

سحبت جهة سياسية غير لبنانية بياناً أعدته بعد ساعات قليلة على بدء أحداث طرابلس ونهر البارد، وأعادت توزيعه بعد تعديلات اساسية على مضمونه. ويتصل معظم ما شطبته بتبرير ما حصل من اعتداء على الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

ولش والتقارب الأميركي ـ الإيراني

نقل عن البطريرك الماروني نصر الله صفير قوله أمام زواره انه تبلغ بشكل واضح من نائب وزيرة الخارجية الاميركية ديفيد ولش اثناء لقائهما قبل ايام في بكركي، بأن تقارباً اميركياً ـ إيرانياً بات قاب قوسين أو أدنى، وان اللقاء المقرر بين الطرفين الاسبوع المقبل قد يكون لترجمة التقارب قرارات واضحة وتفاهمات. وقال صفير انه سأل ولش عن موقع لبنان في هذا لا التقارب فلم ينل جواباً واضحاً.

مكتب لبيدرسون في العازاريّة

تتساءل أوساط سياسية عن سبب إستئجار الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة غير بيدرسون مكتباً لمزاولة نشاطه في بناية العازارية-وسط بيروت، في موقع فاصل بين ساحتي إعتصام المعارضة... علماً أن بيدرسون سيداوم في مكتبه الجديد، قريباً، بعد تجهيزه بالأثاث.