«social day» في «الأميركية»
استضافت لجنة الطلاب في كلية الهندسة في الجامعة الأميركية في بيروت، مدى يومين، 33 جمعية أهلية ومنظمة غير حكومية فتحت باب التطوع أمام طلاب الجامعة. وقد عرضت الجمعيات برامجها ومشاريعها المستقبلية وسجّلت إقبال 400 طلب على التطوع في صفوفها. وقد سعت اللجنة، عبر النشاط، إلى تعزيز انخراط الطلاب في العمل الاجتماعي، بعدما احتلت السياسة حيزاً كبيراً من اهتماماتهم. «ولم تثننا الأوضاع العامة»، كما قال أمين سر اللجنة أريك أبي يونس، عن تنظيم النشاط «لأننا نرى أنّ التطوع واجب في ظل هذه الظروف».
(الأخبار)

متفرّغو «اللبنانيّة» يستنكرون الاعتداء على الدولة

استنكرت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانيّة «التعدّي السافر الذي تقوم به العصابات الإرهابيّة المتمثّلة بما يسمّى فتح الإسلام في حقّ الدولة ومؤسّساتها، لا سيّما المؤسّسات الأمنية». وإذ أعلنت الهيئة، في بيانها أمس، دعمها «للدولة ومؤسّساتها وقراراتها الحكيمة»، طالبت «القادة السياسيين بالتعالي عن صغائر السياسة اليوميّة والنظر بضمير وطني إلى ما يصيب الوطن وأهله من قتلٍ وتدمير والتصرّف في ضوء ما تمليه القيم الوطنيّة السامية». كما رأت الهيئة «أنّ الالتفاف حول المؤسسات العسكريّة هو السبيل الوحيد لدرء الخطر عن الكيان اللبناني والحفاظ على وحدته وأمنه وسلمه الأهلي.

يوم هندسي في الجامعة الإسلامية

نظمت كلّية الهندسة في الجامعة الإسلامية في لبنان يوماً علمياً هندسيّاً يهدف إلى نشر الأبحاث العلمية الجديدة في مجالات هندسة التقنيات الطبية والكمبيوتر والاتصالات والمساحة. وأقامت الكلّية أيضاً معرضاً شارك فيه عدد من المؤسّسات الحكومية والخاصّة والشركات الهندسية ذات الصلة بالاختصاصات الموجودة. وعرض الطلّاب مشاريع التخرّج التي أنجزوها خلال الأعوام السابقة في جميع أقسام الكلّية ومن بينها المشاريع التي نالت جوائز في معرض «LIRA» لجمعية الصناعيين.