ثلاثون عائلة فلسطينية نزحت من البارد الى الجليل
بعلبك - علي يزبك

أعلنت اللجان الشعبية في مخيم الجليل في بعلبك، عن تشكيل هيئة طوارئ من أجل استقبال المزيد من النازحين الفلسطينيين، الهاربين من الاشتباكات في مخيم نهر البارد. وخلال لقاء عقد في بلدية بعلبك ضم ممثلين عن اللجان الشعبية في المخيم ونائب رئيس بلدية بعلبك خالد الرفاعي وعدد من أعضاء المجلس البلدي أكد إمام مسجد المخيم الشيخ بسام الكايد أن عدد الوافدين من مخيم نهر البارد بلغ ثلاثين عائلة (ثمانين شخصاً) ونحن وضعنا خطة طوارئ لمواجهة احتمال ارتفاع العدد. من جهته، أكد خالد شعبان باسم اللجان الشعبية في المخيم أن خمساً وثمانين عائلة فلسطينية وصلت من مخيم نهر البارد الى البقاع وأن هذا العدد مرشح للارتفاع نظراًَ للاكتظاظ الشديد في مخيم البداوي متمنياً حل الأزمة بسرعة قبل أن تتفاقم أوضاع النازحين، وشكر بلدية بعلبك لتقديمها مساعدات للنازحين الى مخيم الجليل. وشدد نائب رئيس بلدية بعلبك على وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها، مبدياً استعداد البلدية وأهالي بعلبك لتقديم المزيد من المعونة للنازحين .

تشييع المعاون أول في الجيش عبد الله جرمش

تم تشييع المعاون أول في الجيش الشهيد عبد الله جرمش، الذي كان قد استشهد فجر أول من أمس في مواجهات بين الجيش وحركة «فتح الإسلام»، في الكنيسة المارونية، في بلدة القنطرة، في عكار، في الرابعة عصر أمس.

احتفالات عيد المقاومة والتحرير في لبنان والعالم

أقام «حزب الله» في منطقة الغبيري احتفالاً بمناسبة ذكرى التحرير تحدث فيه نائب الأمين العام الشيخ نعيم قاسم الذي شدّد على فشل اصطناع خلافات في داخل المعارضة، مؤكداً على العمل وفق الضوابط الموجودة ضمن دستور اتفاق الطائف. وفي كيفون أقام الحزب احتفالاً في قاعة حسينية البلدة، وألقى كلمة الحزب معاون رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله» الدكتور بلال نعيم. وفي كوتونو أقامت الجالية اللبنانية، احتفالاً برعاية النائبين الدكتور حسين الحاج حسن وعبد المجيد صالح. وفي سيراليون نظمت الجمعية الثقافية الإسلامية اللبنانية واللجان والجمعيات الاغترابية، مهرجاناً بالمناسبة، برعاية السفارة اللبنانية في سيراليون وحضور عضو كتلة «الوفاء للمقاومة» النائب الدكتور جمال الطقش. وفي البرازيل أحيا تيار المرده في سان باولو الذكرى في أول نشاط له بعد انطلاقته منذ أشهر. وحل وزير العمل المستقيل طراد حماده ضيفاً على اللقاء.

انفجار عنقودية في قعقعية الجسر

أصيبت مريم نمر حلاوي (35 عاماً) إصابة بالغة في ساقها اليسرى جراء انفجار قنبلة عنقودية أثناء عملها وزوجها في حقل في بلدة قعقعية الجسر (النبطية). حلاوي نقلت الى مستشفى النبطية الحكومي، حيث خضعت لعملية جراحية عاجلة لبتر ساقها.

حريق كبير في بلدة الخرايب

شب حريق كبير في بلدة الخرايب على الطرف الغربي وتسبّب بأضرار في حقول الزيتون، وعلى الفور حضرت إطفائية للدفاع المدني وعملت على إخماد الحريق بمساعدة أهالي البلدة.

تسليم وتسلُم في نقابة الأطباء

جرى أمس حفل تسليم وتسلُم بين النقيب المنتخب الدكتور جورج أفتيموس والنقيب السابق الدكتور ماريو عون بحضور أعضاء مجلس النقابة الحاليين والسابقين في جو من الود والتفاهم.