ثائر غندور
لا يزال رئيس الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية الدكتور سليم زرازير على دعوته لرئيس الجامعة الدكتور زهير شكر إلى عقد مؤتمر صحافي يضع من خلاله الرأي العام اللبناني في تفاصيل ما يجري بشأن ملف موازنة الجامعة اللبنانية. ويشدّد زرازير على أنّ الرابطة تقف وراء رئيس الجامعة في خوض هذه المواجهة خصوصاً أنّ وزير المال جهاد أزعور لم يحدد لشكر موعداً منذ أكثر من شهر. ويلفت زرازير إلى تنسيق يومي مع شكر، مكرراً تخوفه من انتهاء العام الدراسي من دون إقرار موازنة الجامعة. من جهته، يطالب شكر رابطة الأساتذة بالتحرك لأنها الأداة النقابية.
وتعقد الهيئة اجتماعاً اليوم حيث تتصدر موازنة الجامعة رأس الأولويات، ويعرض رئيسها آخر المستجدات بحيث تستطيع الهيئة اتخاذ القرارات المناسبة. وتوقّعت بعض المصادر المتابعة تصعيداً من الهيئة على الأقل على مستوى البيان، وهو الأمر الذي سَخِرت منه أطراف معارضة في الرابطة.
وتساءل بعض المراقبين عمّا إذا سيشارك ممثل حزب الله في الهيئة التنفيذية الدكتور عبد الله زيعور، الذي يغيب منذ فترة عن الاجتماعات. وكان زيعور قد ردّ إيجاباً على الدعوة الهاتفية التي وجّهتها له سكريتارية الرابطة. وعلمت «الأخبار» أنّ اتصالاً هاتفياً جرى بين زيعور وزرازير، تضمن عتاباً مشتركاً قال فيه زيعور إنّ سبب غيابه يعود إلى تسييس عمل الرابطة بعيداً عن الهموم النقابية.