طلب التعرف إلى جثة امرأة
أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي بياناً تطلب فيه التعرف إلى جثة امرأة «متشردة مجهولة الهوية في العقد السابع من العمر سمراء البشرة معتدلة البنية، طول قامتها حوالى 160 سنتمتراً، شعرها أشيب ترتدي كنزة صوفية مقلمة وتنورة سوداء» كانت قد توفيت في مستشفى مار يوسف الدورة بتاريخ 8/2/2007، قبل أن تنقل جثتها إلى براد مستشفى بعبدا الحكومي، بناء على إشارة المحامي العام الاستئنافي في جبل لبنان.
وطلبت المديرية من ذويها أو ممن يعرف عنهم أو عنها شيئاً الحضور إلى مستشفى بعبدا الحكومي للتعرف إليها، والاتصال بفصيلة درك الجديدة على أحد الرقمين الآتيين: 884326/01 ــــــ 871324/01 تمهيداً لتسلمها.

تفعيل التحقيق باغتيال الأخوين مجذوب

علمت «الأخبار» أن اجتماعاً عقد أخيراً في مدينة صيدا، حضره عدد من المحامين وشخصيات سياسية، للتدارس في خطوة تفعيل قضية التحقيقات في اغتيال الأخوين محمود ونضال المجذوب (مسؤولان في حركة الجهاد الإسلامي) اللذين قضيا في تفجير استهدف سيارتهما في أيار 2006. يذكر أن جهاز الموساد الإسرائيلي متهم بالوقوف خلف التفجير المذكور، حسب اعترافات الشبكة التي أوقفت والمعروفة بشبكة محمود رافع.

مقتل مصري وتوقيف مشتبه فيهم

توفي هشام عبد العظيم البلقيني (مصري الجنسية) بعد إصابته بطلق ناري في رأسه داخل مكان عمله في محطة للمحروقات في ذوق مصبح بطلق ناري. بنتيجة التحقيق، أوقف عناصر مفرزة استقصاء جبل لبنان مشتبه فيهما بقتله (لبناني ومصري)، ذكرت مصادر أمنية أنهما اعترفا بارتكابهما الجريمة بدافع السرقة.

التعدي على عناصر الأمن الداخلي

أثناء قيام عناصر دورية تابعة لقوى الأمن الداخلي بمنع استمرار العمل ببناء مخالف في منطقة بئر حسن، تجمع عدد كبير من الأشخاص وتهجموا على الدورية، وقام بعضهم برشق عناصرها بالحجارة وحاولوا تجريد البعض منهم من سلاحهم، فتضررت آلية عسكرية، فأقدم أحد المجندين على إطلاق النار في الهواء لتفريقهم، بعد أن أصيب بجروح في وجهه. وقرب مسبح الجسر، وقع إشكال بين عنصرين من مفرزة سير بعبدا، وأربعة أشخاص مدنيين، تهجموا على عنصري السير بسبب منعهما شاحنة تابعة لهم من المرور على الجسر الحديدي، فتدخلت قوة من الجيش موجودة في المكان وأوقفت أصحاب الشاحنة.

سلب أجانب بانتحال صفة أمنية

أقدم 3 أشخاص يحملون مسدسات، كانوا داخل سيارة «شيروكي» عليها عبارة قوى الأمن الداخلي، على إصعاد المصري مدين علي للتأكد من أوراقه الثبوتية ونقلوه إلى أوتوستراد الرئيس لحود ثم سلبوه مبلغ 450 دولاراً أميركياً وأنزلوه من السيارة. كذلك ادعت فتاة من التابعية البنغلادشية أنها، أثناء مرورها في فردان، أصعدها شخص مجهول بسيارته زاعماً أنه من رجال الشرطة، ثم شهر بوجهها سكيناً وسلبها مبلغ 300 دولار أميركي ومصاغاً ذهبياً وتركها في المنطقة المذكورة.

سرقة محل لبيع الإلكترونيات

تعرض محل لبيع الإلكترونيات والاجهزة الخلوية، في ساحة بلدة جبشيت ــــــ النبطية، للسرقة من مجهولين. وقدرت قيمة المسروقات بألفي دولار أميركي.

قذيفتان في راشيا

عثر أحد رعاة الماشية صباح أمس، على قذيفتي هاون على بعد حوالى مئة متر من طريق راشيا ــــــ المصنع الدولية، عند تقاطع ضهر الأحمر ــــــ المحيدثة ــــــ الرفيد. وحضرت عناصر من الأمن الداخلي ومن سلاح الهندسة في الجيش، وعملت على تفكيك القذيفتين وأزالتهما من مكانهما. وتبين أن القذيفتين غير صالحتين للتفجير وهما من مخلفات الاجتياح الإسرائيلي للمنطقة عام 1982.