تحذيرات أمنية ورسالة السنيورة
أوردت جهات أمنية رسمية رفيعة معلومات عن تلقّيها أكثر من إشارة إلى نية جهات إرهابية القيام بعمل ضد مرجعية كبيرة في قوى 14 آذار، وأن هذه المعلومات كان لها الدور الأبرز في استعجال الرئيس فؤاد السنيورة إرسال مذكرته إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بما خص طلب إقرار المحكمة الدولية عبر مجلس الأمن الدولي.

إشارات أميركية عن الوضع في لبنان

أفاد تقرير دبلوماسي مصدره العاصمة الأميركية، بأن الأمور في لبنان من منظار واشنطن تشير إلى تحسن في وضع فريق 14 آذار، وأن أبرز الإشارات عن الاستعداد العملي للسير في مشروع المحكمة الدولية من خلال مجلس الأمن الدولي، وإلى كون قادة 14 آذار بدوا أكثر ارتياحاً في الفترة الأخيرة، وأن إشارة مباشرة إلى هذا الوضع تمثّلت في تمضية رئيس الحكومة فؤاد السنيورة وقتاً للراحة في ضيافة ملك الأردن.

«نكايات» السلطة في الإعلام العربي

بعدما تعرّض إعلاميون لنقض في عقود عمل أبرمت معهم من جانب تلفزيون كويتي لأسباب تبيّن أن مصدرها وزير لبناني نافذ اتهم الموظفين بأنهم يتبعون لجهة سياسية معارضة، عمدت لجنة متخصصة في اتحاد الإذاعات العربية إلى إهمال اتفاق كان متوقعاً مع شركة لبنانية بعد تدخل مسؤول إعلامي بارز من فريق 14 آذار. وبرر المسؤول نفسه لإدارة الشركة موقفه بأنه يتبع تعليمات من إدارته السياسية الرسمية.

دبلوماسيون يتلبننون

لاحظ مرجع رسمي أن بعض الدبلوماسيين الأجانب باتوا يتعاملون مع الأخبار الصحافية عن أنشطتهم المعلنة وغير المعلنة على «الطريقة اللبنانية» لناحية الاحتجاج إلى مرجعيات مفترضة من هؤلاء على انها «تمون» على إعلاميين أو وسائل إعلامية، أو لناحية مقاطعة وسائل إعلامية وصولاً إلى المشاركة في حملات تحريض على بعض هذه الوسائل.

برّي لم يوفد معاونه إلى لحود

خلافاً لما ورد في «الأخبار» أمس، فإن رئيس مجلس النواب نبيه بري لم يوفد أخيراً معاونه السياسي النائب علي حسن خليل الى رئيس الجمهورية العماد إميل لحود. لذا اقتضى التوضيح.