تأجيل انتخابات «الإعلام ــ 2»
أرجئت الانتخابات الطالبية في كليّة الإعلام والتوثيق ــــــ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانيّة، بعد اعتراض خليّة القوات اللبنانية في الكلّية على وجود طلّاب مسجلّين لأهداف سياسية يجب منعهم من المشاركة في الانتخابات.
وبناءً عــــــــــــلى الاعتراض، يعقد اليوم مدير الكليّة الدكتور أنطوان متى اجتماعاً مــع ممثلي القوى الطالبية للبتّ بشأن تحديد موعد جديد للانتخابات بعدما كان مقرّراً إجراؤها غداً الثلاثاء.
(الأخبار)

موسيقى «غير نوع» في «LIU»

نظّم نادي شباب التغيير في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) حفلاً موسيقياً بعنوان «غير نوع»، بحضور 100 طالب. شارك في إحياء الأمسية الأخوان كولـــــــــــينا من فـــــــــــــنزويلا واللبنانيان أسامة عبد الفتّاح وديمة وهــــــــــــبة. وكان هناك عزف مشترك وإفرادي للمقطوعات وتأدية الأغاني التراثية الفنزولية واللبنانية.
وتأتي الأمــــــــــــسية ضـــــــــمن سلــــــــسلة النشاطات الثقافية الفنّية التي يتبــــــــنّاها النادي في غياب الأنشطة السياسيّة في الجامعة.
(الأخبار)

معرض تطبيقي في «الفنون ــ 2»

افتتح طلّاب قسم الفنون الإعلانية والتواصل البصري في معهد الفنون الجميلة ــــــ الفرع الثاني معرضاً فنّياً تطبيقياً، بحضور رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر. وقد وعد شكر، في كلمته، بترميم مبنى الفــــــــــنون وتجهيزه في شكل لائق.
كما أشار إلى أنّ مـــــــــــوازنة الجامعة الجديدة تستهدف تفريغ أساتذة جدد وفـــــــــــقاً لمعايير وآليات محددة وتأمين المختبرات الضرورية التي يحتاج إليها نظام التدريس الجديد (LMD)، والسعي إلى تعميم المكتبة الإلكـــــــــترونية على كلّ فروع الجامعة.
(وطنيّة)

مؤسّسة الحريري تطلق مسابقة «أدباء الغد»

شارك حوالى 237 تلميذاً من 42 مدرسة رسميّة وخاصّة في محافظتي الجنوب والنبطيّة في مسابقة «أدباء الغد»، التي نظّمتها مؤسّسة الحريري، بالتعاون مع مدرسة القديس جاورجيوس ــــــ بصاليم. ووسط الطبيعة في تلال دير سيدة مشموشة في جزين، تنوعت المسابقة بين الشعر والقصّة القصيرة التي تناولت أفكاراً عن: «العنف لا يولد إلاّ العنف» و«الغفران ابن القلوب العظيمة» و«لا سعادة بلا شجاعة ولا فضيلة بلا قتال». وقد ناقش الطلّاب الأفكار باللغتين العربية والفرنسيّة.
(وطنيّة)