لقاء تضامني مع القنطار في مركز طبارة
اختتمت «اللجنة الوطنية للدفاع عن الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والأميركي» فعاليات «يوم الأسير العربي»، بلقاء تضامني عقد في مركز توفيق طبارة، بالتزامن مع الذكرى الـ 29 لاعتقال عميد الأسرى العرب سمير القنطار، ومرور خمس سنوات على تأسيس اللجنة الوطنية. وتحدث في اللقاء أمين سر اللجنة يحيى المعلم، الأمين العام المساعد لاتحاد المحامين العرب المحامي عمر زين، النائب مروان فارس، عضو المجلس الوطني الفلسطيني فتحي أبو العردات، رئيس الجبهة الوطنية لمثقفي وعشائر العراق الشيخ الدكتور سطام القعود، الزميل بسام القادري باسم أصدقاء المصور سامي الحاج المعتقل، ظافر المقدم باسم الحملة الأهلية لنصرة فلسطين والعراق، الشيخ عطا الله حمود باسم الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين، رئيس اتحاد الحقوقيين الفلسطينيين صبحي ظاهر، عضو اللجنة المركزية لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة، والأسير المحرر أنور ياسين الذي رأى «أن هذه اللقاءات التضامنية كنا نتابعها من وراء القضبان، فكانت شمعة تنير طريقنا إلى الحرية».
من جهته، استنكر شقيق الأسير سمير القنطار، بسام، عدم اهتمام الدولة اللبنانية بـ«أسرى الوعد الصادق». وأكد أن «عوائل الأسرى ستواصل تحركها في كل المحافل الدولية المعنية وخصوصاً في مؤتمر جنيف المقبل».

قيادة الجيش نعت العريف مصطفى

نعت قيادة الجيش العريف الشهيد ربيع مصطفى الذي استشهد أثناء قيامه بواجبه العسكري في محلة العبدة ـــ الشمال. وقد جرت ظهر أمس أمام مستشفى معن اليوسف في بلدة حلبا عكار، مراسم التكريم حيث تم تقليده أوسمة الحرب والجرحى والتقدير العسكري من الدرجة البرونزية، ثم أقيمت الصلاة على جثمانه الطاهر في جامع بلدة خريبة الجندي ـــ عكار. وقد ألقى ممثل العماد قائد الجيش العقيد الركن عامر عرب كلمة نوّه فيها بمناقبية الشهيد وتضحياته الكبيرة في خدمة الجيش والوطن.
تقبل التعازي قبل الدفن وبعده وطيلة أيام الأسبوع في منزل والده الكائن في بلدة حلبا، قرب شركة الكهرباء.

الذكرى 92 للإبادة الجماعية الأرمنية/

احتفل الأرمن في لبنان بالذكرى 92 للإبادة الجماعية الأرمنية التي اقترفتها السلطات العثمانية عام 1915 وذهب ضحيتها مليون ونصف مليون أرمني، ولا تزال السلطات التركية ترفض الاعتراف بها حتى اليوم. وأقيمت سلسلة نشاطات إحياءً للذكرى، منها تجمع شعبي في بكفيا حيث احتشد أبناء الطائفة الأرمنية أمام النصب التذكاري للشهداء وأضاؤوا الشموع ونثروا الورود حول النصب، رافعين الصلوات على أرواح الشهداء. كما أقيمت نشاطات واحتفالات تأبينية في انطلياس وزحلة وعنجر وطرابلس وبيروت.

بلدية الشرقية أقفلت الطريق لمنع دخول شاحنات النفايات إليها

أقدمت بلدية الشرقية في النبطية على إقفال الطريق المؤدية إلى مكب النفايات في خراج البلدة بالحجارة والأتربة لمنع دخول الشاحنات المحملة بالنفايات إلى البلدة ورمي حمولتها فيها، بعدما حصل ذلك في أماكن مختلفة من الجنوب وآخرها في بلدة دير الزهراني. وأفادت البلدية أن ما قامت به «هو إجراء وقائي للحؤول دون تسلل هذه الشاحنات ليلاً ومن أجل الحفاظ على سلامة المواطنين وصحتهم».

مدير الأونروا يجول في البقاع

جال المدير العام للأونروا ريتشارد كوك، أمس، في منطقة البقاع بهدف الاطلاع ميدانياً على واقع اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة وأوضاعهم. وقد رافقه في الجولة النائب المفوض العام للأونروا في الشرق الأوسط فيليب بوكرندي ورئيس قسم الصحة د. جميل يوسف ورئيسة برنامج التنمية والتعليم عفاف يونس.