وسام فرنسي لعميد هندسة «اللبنانية»
منح الملحق الثقافي في السفارة الفرنسية جان نويل باليو، باسم حكومة بلاده، عميد كلية الهندسة في الجامعة اللبنانية الدكتور محمد زعيتر وسام الاستحقاق الفرنسي للسعف الأكاديمية من رتبة فارس، خلال احتفال أقيم في الإدارة المركزية للجامعة. وقد أثنى رئيس الجامعة الدكتور زهير شكر على الدعم الذي تقدمه السفارة الفرنسية للجامعة ومساعدتنا في تقوية أطر التعاون مع الجامعات والمعاهد الفرنسية. وأدى التعاون إلى توقيع 75 معاهدة اتفاق أسهمت في تبادل الأساتذة والبعثات العلمية والطلابية.
(وطنية)

الملتقى الأول للشباب الأورو ـ متوسطي

شارك خمسون شاباً من عشر دول متوسطية، عربية وأوروبية في الملتقى الأول للشباب الأورو ــــــ متوسطي. وقد نظّم الملتقى منبر المنظمات غير الحكومية الأورو ــــــ متوسطي ومؤسسة فريدريش ايبرت، في مقر الحركة الثقافية ــــــ أنطلياس.
وسعى الملتقى إلى إرساء علاقات وثيقة بين الشباب كنموذج للحوار المنشود بين الثقافات، إضافةً إلى تزويد المشاركين بقدر من المعارف والمهارات التي ترسّخ لديهم مفاهيم التواصل اللاعنفي.
(وطنية)

يوم الدبلوماسية في مدرسة الحكمة

أقامت مدرسة الحكمة ــــــ عين سعادة الفرع الإنكليزي يوم الدبلوماسية برعاية سفير إسبانيا في لبنان ميغيل بنزوبيريا وحضور عدد من سفراء الدول، ودبلوماسيين. وسلّط اليوم الضوء على دول أميركا اللاتينية حيث عرضت السفارات أغراضاً سياحية وفنية، كما كان هناك عرض مباشر لصنع السيجار قدمته السفارة الكوبية.
(وطنية)

المنظمات الكشفية العربية في «الهادي»

زار وفد من اتحاد المنظمات الكشفية العربية لمشاريع ذوي الحاجات الخاصة مؤسسة الهادي للإعاقة السمعية والبصرية واضطرابات اللغة والتواصل، حيث كان في استقباله نائب رئيس جمعية المبرات علي فضل الله، مدير المؤسة إسماعيل الزين، ومفوض كشافة المبرات مصطفى عبدو.
وتوافق الزين ونائب المدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العالمية فتحي فرغلي على إصدار الدليل الكشفي العربي بطريقة برايل وبالصوت للمكفوفين، وتعميمه على البلدان العربية من خلال المنظمات الكشفية.