الحكم «إعلامياً» على متهمين؟عممت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي أول من أمس صوراً لموقوفين مشتبه في قيامهم بعمليات نشل وسلب. فقد أوقفت مفرزة زحلة كلاًّ من «ط. س.» و«م. ف.» و«ع. ف.» بتهمة السلب، فيما أوقف كل من «ح. ب.» و«إ. ع.» بتهمة النشل. ولا بد من الاشارة إلى أن المتهمين الأخيرين أوقفا في منطقة حارة حريك، وهي المنطقة التي سجّلت فيها خلال الشهر الأول من السنة الجارية النسبة الأكبر من حوادث النشل في لبنان. لكن اللافت في أمر التوقيف هو تعميم صور متهمين لم تصدر في حقهم أي أحكام قضائية، وهم لا يزالون يتمتعون بقرينة البراءة. وقد يساهم هذا التعميم باصدار «أحكام» اجتماعية في حقهم، خاصة بعد نشر صورهم في وسائل الاعلام، مع العلم أن المتهم يبقى بريئاً حتى لحظة إصدار الحكم القضائي في حقه.

هاون في طرابلس وقنبلة في الشوف
عثرت القوى الأمنية صباح أمس على قذيفة هاون غير صالحة للاستعمال، موضوعة قرب مستديرة نهر ابو علي في طرابلس, فعملت على إزالتها، لتباشر التحقيقات في الحادث.
ومساءً عثر على قنبلة يدوية على طريق بلدة غريفة الشوفية، فقطعت القوى الامنية الطريق إلى أن حضر الخبير العسكري وأزالها من مكانها.

توقيف حامل سكين مطبخ على مدخل المطار
أوقفت عناصر جهاز المطار المدعو «ط. ر.» على حاجز مدخل المطار التابع للجيش اللبناني وبحوزته سكين «ست طقات» وسكين مطبخ كبيرة داخل سيارته. وبمراجعة القضاء، تم ضبط السكينين وترك الموقوف بسند إقامة.
(الأخبار)