أعداد المرافقين إلى ازدياد
ذكر مصدر أمني أن الحديث عن أكلاف الأجهزة الأمنية لا يأخذ في الاعتبار التعديلات التي طرأت بسبب فرز أكثر من 2500 رجل أمن من أجهزة عدة لمواكبة وحماية شخصيات رسمية وأمنية وإعلامية وسياسية ودينية.

توسيع فريق السفارة الأميركية

جرى توسيع الطاقم الدبلوماسي والأمني في السفارة الاميركية في بيروت، بعد تعديلات طرأت على آلية العمل خلال الأشهر الستة الأخيرة، في ضوء تحذيرات من تعرض المصالح الاميركية في لبنان للتهديد.

الناس بالناس و...

يردد زوار السرايا الحكومية الكبيرة ان الرئيس فؤاد السنيورة يعبر عن امتعاضه من كون بعض الوزراء لا يهتمون سوى بزيادة نفوذهم حتى في ظل اشتداد الأزمة, وأن خلافا نشب بينه وبين الوزيرة نايله معوض التي تعترض على استمرار الاتصال بوزير الصحة المستقيل محمد جواد خليفة، ومنعها من ممارسة صلاحياتها داخل هذه الوزارة.

شروحات جنبلاط

عقد النائب وليد جنبلاط في العاصمة الفرنسية اجتماعات مع عدد من الاعلاميين اللبنانيين والعرب لشرح وجهة نظره حول الوضع في لبنان. وكرر امامهم ان الولايات المتحدة ملزمة بقوة بفريق 14 آذار ولا مجال لديها للتراجع. وقال جنبلاط انه لا يخفي علاقاته مع قوى المعارضة السورية، واستعداده لدعمها في معركة اسقاط النظام هناك.

عون محل باسيل

أجري تعديل على آلية التنسيق بين التيار الوطني الحر وقوى المعارضة، جرى بموجبه تكليف القيادي ألان عون بالمهمات التي كان يقوم بها مسؤول العلاقات السياسية جبران باسيل، لاضطرار الأخير الى ملازمة الفراش ريثما يتعافى من اصابته في حادث سير في نيجيريا.