إصابة 3 مواطنين من النبطية بانفجار صاروخ في رشاف
تسبب انفجار صاروخ من مخلفات العدوان الاخير في بلدة رشاف (بنت جبيل)، بإصابة كل من احمد علي جابر (43 سنة) ومحمد احمد طباجة (40 سنة) من كفرتبنيت وابراهيم حسين سليمان (40 سنة) من النبطية الفوقا، أثناء جمعهم الخردة، ونقلوا الى مستشفى نجم الطبي في صور حيث أخضعوا لعمليات جراحية.

8 ملايين يورو إلى 5 قرى جنوبية


خصص الاتحاد الاوروبي ومجلس الانماء والاعمار، 8 ملايين يورو لإعادة تأهيل البنى التحتية، والصرف الصحي، وإقامة محطات تكرير للمياه المبتذلة، في بلدات يحمر الشقيف، الزوطرين الشرقية والغربية، كفرصير وقاعقعية الجسر، بهدف تحقيق الإنعاش الاقتصادي في تلك القرى التي تضررت من جراء العدوان الاسرائيلي في تموز الماضي.
ولفت بيان أمس الى أن «رئيس بلدية يحمر الحاج قاسم عليق، قال ان الاتحاد الاوروبي ومجلس الانماء والاعمار وضعوا البلدات الخمسة في سلم اولوياتهما، وإن تنفيذ المشروع من انشاء شبكة لجمع المياه المبتذلة في يحمر واقامة محطة تكرير للصرف الصحي، سيبدآن قريباً، اضافة الى مشروع البنى التحتية، وهو من ضمن برنامج الاتحاد ومجلس الانماء والاعمار لاعادة العجلة الاقتصادية الى يحمر وجوارها».

«جهاد البناء» تطلق حملات تشجير في الجنوب والبقاع

باشرت بلدية يحمر الشقيف ــ النبطية بالتعاون مع مؤسسة جهاد البناء حملة تشجير في البلدية، شملت شوارع البلدة وجوانبها وساحتها.
وشملت حملة التشجير غرس الفي شجرة من انواع الصنوبر والسرو والشربين والكينا، في منطقة الدبش ـ المحافر على مساحة 15 دونما لتحويلها الى محمية زراعية.
ونظمت مؤسسة جهاد البناء في منطقة البقاع يوم تثقيف بيئي بالتعاون مع مدرسة المصطفى (العين) وثانوية الهرمل الرسمية، تخللته محاضرة عن أهمية الشجرة ودور «جهاد البناء» في المجال البيئي، وتمت زراعة عدد من الأشجار في داخل المدرسة وفي محيط الثانوية، وفي نهاية النشاط تسلم كل طالب شجرة ليزرعها ويهتم بها.

هبة يابانية لمخيمي نهر البارد والرشيدية

وقّع سفير اليابان في لبنان يوشيهيسا كورودا والمدير العام للمؤسسة الوطنية للرعاية الاجتماعية والتأهيل المهني قاسم عينا امس في مقر سفارة اليابان عقد هبة بقيمة 82,506 دولارات اميركية قدمتها الحكومة اليابانية الى المؤسسة عبر برنامج الهبات الاهلية، وذلك لتجديد عيادتي أسنان تابعتين للمؤسسة في مخيمي البارد والرشيدية للاجئين الفلسطينيين.
(الأخبار)

بلدية صيدا تقرر إنشاء ممرات آمنة على كورنيش البزري

أعلن رئيس بلدية صيدا الدكتور عبد الرحمن البزري أن البلدية بدأت الإعداد لإنشاء ممرات آمنة للمشاة على كورنيش الدكتور نزيه البزري (شرقاً)، والذي تحول إلى سوق تجاري اساسي، مما أدى إلى ازدياد حركة المشاة وعبورهم بين ضفتي الكورنيش، وبالتالي وجوب اتخاذ خطوات تؤمن سلامتهم.

طقس اليوم غائم جزئياً مع ارتفاع في درجات الحرارة

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً بسحب مرتفعة مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة.
(وطنية)