«فنون اللبنانية» يحيي «اليوم العالمي للمسرح»
افتتح أمس معهد الفنون الجميلة ــــــ الفرع الأوّل في الجامعة اللبنانية مهرجان «مسرح السلام»، لمناسبة اليوم العالمي للمسرح. وأكّد ممثّل رئيس الجامعة عميد المعهد الدكتور هاشم الأيوبي «ضرورة تفعيل التواصل بين طلّاب المعهد وطلّاب الجامعات في الخارج». ودعا مدير الفرع الأول الدكتور أكرم قانصو إلى إدراج المسرح ضمن البرامج التربوية في المدارس نظراً لأهمّية دوره بالنسبة إلى الأطفال. من جهته، ناشد رئيس قسم التمثيل فائق حميصي المسؤولين المعنيين «أهميّة بناء خشبة مسرح متينة حتّى يستطيع الطلّاب الوقوف عليها والإبداع». وتخلّل الافتتاح عرض موسيقي لطلّاب السنة الثالثة ولوحات راقصة وتمثيل إيمائي. ويستمر المهرجان حتى الخميس المقبل.
(الأخبار)

«الشباب الديموقراطي» نائباً لرئيس الـ«وفدي»

أعلن اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني، في لقاء سياسي عقد في مركز الاتحاد أمس، فوزه بمقعد نائب الرئيس في اتحاد الشباب الديموقراطي العالمي (وفدي)، خلال مؤتمر أقيم بين 8 و14 آذار الجاري، في هانوي، عاصمة فيتنام.
(الأخبار)

دورة للمرشدين التربويين في مؤسّسة قطر

نظّمت مؤسسة قطر للإبداع في التعليم برنامجاً للمرشدين التربويين، بالتعاون مع الفروع الجامعية الخمسة العاملة في المدينة التعليميّة في قطر. وقد شارك في البرنامج 22 مرشداً ينتمون إلى عشر دول عربيّة. وتضمّن البرنامج عروضاً شملت البرامج الأكاديمية المتوافرة في المدينة التعليمية وإجراءات القبول المعتمدة في كل جامعة وشروط الحصول على المعونة المالية. كما تخلّل البرنامج جولة تعريفية للمرشدين على مختلف مرافق المدينة التعليمية.
(الأخبار)

«NDU» تحيي مئوية صلاح لبكي


أحيت جامعة سيّدة اللويزة مئوية ولادة الشاعر صلاح لبكي، لمناسبة الذكرى العشرين لتأسيسها. وتناولت كلمات الافتتاح تسليط الضوء على «محطات بارزة في حياة الشاعر لبكي المهنية والسياسية والصحافية والشعرية، منذ ولادته في ساو باولو في البرازيل سنة 1906 حتى صدور «حنين» و«غرباء» بعد وفاته في عام 1956». وتمحورت جلستا العمل على مناقشة حياة «صلاح لبكي: المحامي والقانوني والشاعر».

السينما الهندية في «LAU»

افتتح قسم الإعلام والفنون في كلية الآداب والعلوم في الجامعة اللبنانية ــــــ الأميركية (LAU) ، مهرجان أسبوع السينما الهندي، الذي ينظم بالتعاون مع السفارة الهندية في بيروت ومهرجان بيروت الدولي للسينما، في أوديتوريوم «أروين هول» في حرم بيروت. ورأى رئيس قسم «فنون التواصل الإعلامي» الدكتور رائد محسن أنّ النشاط يطلع طلاب القسم في الجامعة على فنون الشعوب الحية وتراثها.
(وطنية)

«المرأة في الإسلام» في «متخرجي الأميركية»

يطلق نادي جمعية متخرجي الجامعة الأميركية مشروع كتاب وموقعاً إلكترونياً بعنوان «حقوق وواجبات المرأة في الإسلام عند الطائفتين السنية والشيعية»، من الرابعة حتى السادسة من مساء الثلاثاء المقبل، في مقر النادي، الوردية.