توقيف دانمركي للاشتباه بعلاقته بخلية إرهابية
علمت «الأخبار» من مصادر أمنية أن مكتب مكافحة الإرهاب في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أوقف قبل أيام المدعو «ح. هـ.»، وهو دانماركي من أصل عراقي، للاشتباه بوجود علاقة له مع خلية إرهابية أوقفت سابقاً.

استجواب في قضية الأدوية المغشوشة

تابع قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي صقر صقر أمس تحقيقاته في قضية الأدوية المغشوشة، فاستجوب المدعى عليهما الطبيب «م. ص.» والصيدلي «ج. ب.»، وتركهما بسندي إقامة. كما استمع الى إفادة شاهدين، وسطّر استنابات قضائية الى قسم المباحث الجنائية المركزية للتحرّي عن ثلاثة أشخاص وسوقهم الى دائرته، وأرجأ الجلسة الى الغد واستدعى اليها عدداً من الشهود.

اشتباك مع قوة أمنية يودي بشخص في البقاع

نقل المواطن محمد علي زعيتر (22 عاماً) ليل أمس الأول إلى مستشفى خوري العام في مدينة زحلة جثة هامدة بعد إصابته بطلقين ناريين في رأسه وكتفه الأيمن. وأعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي أنه بعد ساعة من ادعاء مواطن سوري تعرضه لمحاولة سلب بقوة السلاح في محلة كسارة، من قبل أشخاص انتحلوا صفة أمنية كانوا يستقلون سيارة «جيب شيروكي» رمادية اللون، طاردت إحدى دوريات مفرزة استقصاء البقاع السيارة في محاولة لتوقيفها على طريق عام رياق ـــ دير زنون، عند مفرق الدلهمية، حيث عمد مسلح كان في الـ«شيروكي» الى إطلاق الرصاص على عناصر الدورية الذين ردّوا بالمثل، ما أدى الى مقتله ليتبين أنه محمد علي زعيتر، وليفرّ شخص آخر كان في السيارة، وما زالت التحريات مستمرة للقبض عليه.

سرقة في «مربع أمني»

أقدم مجهول، أول من أمس، على سرقة مسجّلة سيارة أحد موظفي الجامعة الأميركية في بيروت، عندما كانت متوقفة في شارع بلس، ضمن المربع الأمني المحيط بمنزل رئيس الحكومة.
(الأخبار، وطنية)