صفير: ما بدّي إسمع
أعرب البطريرك الماروني مار نصر الله صفير عن استيائه الشديد من العبارة التي أدلى بها رئيس الهيئة التنفيذية للقوات اللبنانية سمير جعجع، على باب بكركي، عن مسوّدة ميثاق الشرف المسيحي، واصفاً إياه بأنه «ميثاق بلا شرف». وحين سأل أحد زوار الصرح غبطته عمّا إن كان قد سمع التصريح المذكور، أجاب صفير: «ما بدي إسمع».

عون يلتقي «قاتله»

استقبل العماد ميشال عون قبل مدة في منزله، بعيداً من الأضواء، المواطن اللبناني فرنسوا حلال، الذي حاول اغتيال عون بإطلاق النار عليه في ساحة قصر بعبدا، في 12 تشرين الأول 1990، عشية دخول الجيش السوري. وحصلت الزيارة بطلب وجّهه إلى عون أحد الأشخاص الذين رافقوا حلاّل طيلة الأعوام الماضية. وعلم أن اللقاء تخلله عرض للمرحلة وكشف لبعض أسرارها، لكن عون حرص على عدم التحدث عن الموضوع واعتباره مطوياً وليس مادة للإعلام.

13 نيسان انطلاقة «قدامى القوات»


انتهت التحضيرات لإطلاق العمل السياسي والتنظيمي لمجموعة «قدامى القوات اللبنانية» في موعد حدد نهائياً في 13 نيسان المقبل. وعلم أن المنسقية العامة القيادية للتجمع ستضم خمسة من القياديين السابقين للقوات، وسيكون المنسق العام في المرحلة الأولى المهندس جو إده الذي قاد المواجهة في زحلة مع القوات السورية في بداية الحرب اللبنانية.

نوبل في ضيافة براميرتس

علم ان الأمين العام للانتربول الدولي رونالد نوبل الذي وصل مساء امس الى بيروت سيمضي يوما كاملا مع القاضي سيرج براميرتس وفريق عمله، للبحث في الأستنابات التي طلبت لجنة التحقيق من الأنتربول تسطيرها في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري وسلسلة الجرائم الأخرى.


نائب بريطاني يزجر نائباً آذارياً

علمت «الأخبار» أن أحد نواب 14 آذار من أعضاء الوفد النيابي اللبناني الذي زار لندن أخيراً بدعوة من مجلس العموم البريطاني، طلب في لقاء مع نواب بريطانيين أن تتحرك بريطانيا للتعجيل في إقرار المحكمة ذات الطابع الدولي تحت الفصل السابع من ميثاق الإمم المتحدة، فرد عليه أحد النواب البريطانيين قائلاً: «كيف لضميرك أن يطيعك وأنت تطلب شيئاً يجعل بلادك بلا قضاء وسيادة ومن دون حد أدنى من مقومات الدولة. أني أربأ بك أن تقول هذا الأمر عن بلادك».