10 طائرات إسرائيلية اخترقت الأجواء اللبنانية

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه أن 10 طائرات حربية اسرائيلية معادية اخترقت الأجواء اللبنانية على الشكل التالي: 4 طائرات حربية من فوق مزارع شبعا، وطائرتان حربيتان من فوق رميش، و4 طائرات حربية من فوق مدينة بنت جبيل باتجاه الشرق، وقامت هذه الطائرات بالتحليق لمدة نصف ساعة فوق بعلبك، ثم غادرت الأجواء من فوق مزارع شبعا باتجاه الأراضي المحتلة. وكانت قيادة الجيش قد أعلنت قي بيان سابق أنه عند الساعة 13،40 من يوم أول من أمس، اخترقت طائرة استطلاع اسرائيلية معادية الأجواء اللبنانية من فوق البحر قبالة صور، ونفّذت طيراناً دائرياً فوق المناطق الجنوبية، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 17،30 من فوق علما الشعب باتجاه الأراضي المحتلة. كما اخترقت طائرة مماثلة الأجواء اللبنانية من فوق رميش وصولاً الى غرب شكّا، ونفذت طيراناً دائرياً مقابل جبيل وشكا، ثم غادرت الأجواء عند الساعة 20،52 من فوق البحر مقابل الناقورة».
(وطنية)

قوة ماليزية تصل لبنان للمشاركة في اليونيفيل

وصلت الى لبنان أمس طليعة القوة الماليزية المشاركة في القوات الدولية العاملة في الجنوب «اليونيفل». وتضم القوة 100 عنصر، ستتمركز في منطقة مرجعيون في القطاع الشرقي من جنوب لبنان. وقال متحدث عسكري في ماليزيا إن المجموعة الثانية والأخيرة وعددها 260 جندياً من ماليزيا التي تسكن فيها غالبية مسلمة ستنضم الى قوات الامم المتحدة في 15 يناير كانون الثاني.
وقال ناطق باسم اليونيفيل إن عدد قوة حفظ السلام الدولية العاملة في لبنان الآن يتجاوز 11 ألفاً.
وقال وزير الدفاع الماليزي نجيب عبد الرزاق إن بلاده مستعدة لزيادة عدد جنودها في لبنان إذا مدّدت الأمم المتحدة التفويض للوحدة الماليزية لأكثر من ستة أشهر.
(وطنية، رويترز)

قطعة أثرية تعود إلى الألف الثالث ق. م.

يتم عرض قطعة أثرية استردها لبنان تعود الى الألف الثالث قبل الميلاد، برعاية وزير الثقافة الدكتور طارق متري، ظهر الجمعة المقبل، في مقر المتحف الوطني.
(وطنية)

احتمال تجدد الثلوج نهاية الأسبوع

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الجو اليوم وغداً غائماً جزئياً مع تكوّن جليد على المرتفعات وفي الداخل ليلاً وارتفاع تدريجي في الحرارة. كما توقعت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية ـــ تل عمارة أن جو نهاية الأسبوع سيكون غير مستقر، غائماً، تنخفض فيه درجات الحرارة وتهطل الأمطار والثلوج.
(الأخبار)