إسرائيل تمنع الزيارات عن القنطار وحزب الله زار عائلته
ذكرت مصادر فلسطينية أمس أن إدارة السجون الإسرائيلية منعت المحامية بثينة دقماق والمحامي هلال جابر من مقابلة عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار والأسير عبد الكريم عويس أحد قادة كتائب شهداء الأقصى في سجن هداريم.
وعلمت «الأخبار» أن الأسرى في سجن هداريم عازمون منتصف الشهري الجاري على الإضراب عن الطعام لإغلاق ملف عزل الأسرى.
وأبلغت إدارة السجن المحاميان دقماق وجابر أن عميد الأسرى اللبنانيين سمير القنطار ممنوع من الزيارات.
من جهة ثانية، أعلنت الجمعية اللبنانية للأسرى والمحررين في بيان لها، أن «وفداً من «حزب الله» زار عائلة عميد الأسرى سمير القنطار في بلدة عبيه، في إطار تهنئة عوائل الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي لمناسبة الأعياد. وضم الوفد رئيس الجمعية الشيخ عطا الله حمود وعدداً من أعضائها ووفداً من اللجنة الاجتماعية في الجبل».
وألقى الشيخ حمود كلمة أثنى فيها على الروح «العالية التي يتمتع بها الأسير داخل زنزانته»، مؤكداً «دوره الريادي في الصلابة ورباطة الجأش التي يتمتع بها بحيث جعل من المعتقل منزله وجامعته ومكتبه يصدر من خلالها مواقفه الجريئة، متحدياً بذلك صلف السجانين ومحيراً أرباب قادة العدو».
بدوره شقيق عميد الأسرى بسام القنطار حيّا الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية «ولا سيما أسرى الوعد الصادق الذين أُسروا في عدوان تموز، وشهداءه الذين هزموا العدو»، شاكراً للوفد «زيارته الجبل واهتمامه الدائم بهذه القضية»، مؤكداً «وقوف كل الأحرار والشرفاء في الجبل الى جانب المقاومة التي حررت الأرض والأسرى»، موجهاً «تحية إجلال وإكبار إلى قيادة «حزب الله» وأمينها العام السيد حسن نصر الله. ولفت إلى «المؤامرة التي يُحضّرها العدو الصهيوني للمنطقة والأخطار الكبيرة التي تحيط بالإخوة الفلسطينيين من تقاتل داخلي»، قائلاً «إن الدم الفلسطيني هو دم مقدس انطلقت شراراته منذ الشهيد عز الدين القسام وحتى آخر شهيد في غزة والقطاع، ويجب الحفاظ عليه حتى تحرير كامل التراب الفلسطيني».
وفي ختام الزيارة قدم رئيس الجمعية إلى عائلة القنطار صورة رمزية لعميد الأسرى سمير القنطار والأمين العام لـ«حزب الله» مذيّلة بكلام يؤكد «أن تحرير الأسرى بات قريباً جداً جداً».
(الأخبار، وطنية)

الجيش واليونيفيل يفجران ذخائر غير منفجرة

أعلنت قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه انه «بتاريخي 6 و7/1/2007 ما بين الساعة 8،00 والساعة 16،00 ستقوم وحدة من الجيش بتفجير ذخائر غير منفجرة في حقل تفجير المغيتة ـــ ضهر البيدر. كما ستقوم وحدة اخرى من الجيش بتاريخ 8/1/2007 ما بين الساعة 12،00 والساعة 17،00 بتفجير قذائف غير منفجرة تحت الماء عثر عليها قبالة شاطىء سلعاتا ـــ البترون، وتعذر نقلها بسبب خطورتها». من جهة ثانية، واعتباراً من 8/1/2007 ولغاية 12/1/2007 ما بين الساعة 9،00 والساعة 16،00 من كل يوم، ستقوم وحدة من قوات الامم المتحدة الموقتة في لبنان، بتفجير قذائف غير منفجرة في محيط بلدة عيترون».
(وطنية)