أسبوع القديّس يوحنّا الدمشقي في البلمند
ينظّم معهد القدّيس يوحنّا الدمشقي اللاهوتي ندوة في شأن مخطوطات دير البلمند وعمارته وأيقوناته، الثانية عشرة والنصف ظهر الخميس المقبل في قاعة جاكوبو في حرم معهد السياحة وإدارة الفنادق. يليها في اليوم التالي أمسية مرتلة لجوقة القديس رومانوس المرنّم (أبرشية بيروت)، السابعة والنصف في القاعة الأثرية الكبرى لدير البلمند.
وتأتي هذه النشاطات في إطار الأسبوع الاحتفالي الذي يقيمه معهد القديس يوحنّا الدمشقي لمناسبة عيد شفيعه.

يوم الآباء المؤسّسين في الـ AUB

احتفلت الجامعة الأميركيّة في بيروت بيوم الآباء المؤسّسين في مناسبة مرور 140 عاماً على تأسيس الجامعة. أقيم الاحتفال في الإسمبلي هول في حضور رئيس الجامعة جون واتربري والأساتذة والطلّاب والموظّفين والمتخرّجين ونائب رئيس مجلس الوزراء الأردني مروان المعشّر وعدد من النوّاب والشخصيّات السياسية والدبلوماسيّة.
وأعلن واتربري خلال الاحتفال اسم الفائز بمسابقة يوم الآباء المؤسّسين لطلّاب هذه السنة والتي تمحورت حول «دور الجامعة الأميركيّة في الأزمات الوطنيّة والإقليميّة»، وفازت بها الطالبة في دائرة العلوم السياسيّة وإدارة الأعمال سارة مراد.

الـ LAU تطلق «نموذج الأمم المتّحدة»

تطلق الجامعة اللبنانيّة ـــ الأميركيّة «LAU» برنامج «الصف المتكامل لنموذج الأمم المتّحدة»، التاسعة صباح السبت المقبل في حرم بيروت. ويقام الصف هذا العام تحت شعار «لقوّة الحجّة لا لحجّة القوّة»، وسيسعى إلى بناء ثقافة سلام تطبّق على حلول النزاعات من خلال تقديم بديل سلمي عبر نقد دبلوماسي للحرب ولحال عدم الاستقرار التي اختبرها لبنان.
(وطنيّة)

تأجيل محاضرة نجيب ميقاتي في «الأنطونيّة»

أرجأت الجامعة الأنطونية المحاضرة التي كان سيلقيها رئيس مجلس الوزراء السابق نجيب ميقاتي قبل ظهر غد في حرم الجامعة في الحدث إلى موعد لاحق يعلن في حينه.