هدد رئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب العماد ميشال عون بـ«تصعيد الضغط الشعبي» لإسقاط الحكومة إذا رفضت مطالب المعارضة.وقال عون في مقابلة مع «وكالة الصحافة الفرنسية» أمس: «إذا أصر رئيس الوزراء والمعسكر الذي يدعمه على الاستئثار بالسلطة، فسنصعّد الضغط الشعبي وسنشلّ الحكومة وسندخلها في غيبوبة عميقة. وإذا أراد السنيورة التفاوض فليقدم لنا اقتراحات، لكننا لن نقبل بأقل من تقاسم حقيقي للسلطة والثلث المعطل»، مؤكداً «مواصلة الضغط الشعبي بالتزامن مع مفاوضات قد تقود إلى حل الأزمة».
ورحب عون بـ«محاولات الوساطة العربية أو غير العربية، لكن على الوسطاء أن يكونوا على مسافة واحدة من كل الاطراف وألا يدعموا بشكل أعمى حكومة فقدت الثقة الشعبية»، مؤكداً أن الاكثرية النيابية «تريد الاستئثار بالسلطة»، مشيراً الى «انهم يتحركون بإملاءات مستخدمين الوسائل ذاتها مثل أسيادهم السوريين السابقين».
وأبدى عون استعداده لتسهيل إنشاء المحكمة ذات الطابع الدولي لمحاكمة الضالعين في اغتيال الرئيس رفيق الحريري، «لكن يجب تسليمنا النص ومناقشته في المجلس النيابي». وأكد «ان هذه الحكومة الفاسدة التي لا تملك استراتيجية اقتصادية سوى القروض والديون، عاجزة عن القيام بإصلاحات تسمح باستخدام المساعدة بدراية».