انتخاب الهيئة الإدارية لرابطة التعليم الثانوي
وزعت الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان المهمات على الأعضاء الجدد. ترأس الجلسة حنا غريب بعد انتخابه بالتزكية رئيساً للرابطة، وتم انتخاب نزيه الجباوي (نائباً للرئيس)، فؤاد عبد الساتر (أميناً للسر)، عبد الحليم الدهيبي (أميناً للّجنة المالية)، خليل السيقلي (أميناً للجنة الإعلام)، يوسف زلغوط (أميناً للجنة العلاقات العامة)، رشيد عبود (أميناً للّجنة التربوية)، خليل بيضون (أميناً للجنة الدراسات والإحصاء)، أحمد خليفة (أميناً للجنة الثقافية)، ليديا كرم (أميناً اللجنة الاجتماعية)، فؤاد بوفيصل (أميناً للجنة الفنية)، ميشال الدويهي (أميناً للّجنة الرياضية)، وكل من بهية بعلبكي، عصمت قواص، محمد قاسم، عادل سيف الدين، طنوس المعراوي، عبدو اللقيس (مستشارين). وستعقد الهيئة المنتخبة اجتماعاً في 5 كانون الثاني من العام المقبل.

البلمند تطلق حملة التوعية ضد الألغام

أطلقت جامعة البلمند بالتعاون مع الجيش اللبناني (المكتب الوطني لنزع الألغام – اللجنة الوطنية للتوعية من مخاطر الألغام) والصندوق الدولي للتأهيل، في إطار نشاطها التأهيلي، حملة جديدة من الملصقات واللوحات الإعلانية لتوعية المواطنين على مخاطر الألغام والقنابل العنقودية و كيفية التعامل معها. وستوزع الملصقات على كافة المناطق اللبنانية المؤدية إلى الجنوب والمناطق التي كانت عرضة للعدوان الإسرائيلي.

وزارة التربية في الأونيسكو

عاين وزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني أعمال وزارة التربية في مبناها الجديد في الأونيسكو. ودعا خلال جولة تفقدية على المبنى الموظّفين الى بذل الجهد من أجل تأمين العمل الإداري التربوي، وانجاز معاملات المواطنين الذين يحضرون الى دوائر الوزارة، متمنياً لجميع العاملين في التربية وفي المدارس أعياداً سعيدة.
(وطنية)

كاريتاس في دار المحبة

أقامت كاريتاس لبنان احتفالاً في دار المحبة للمسنين التابع للمؤسسة في بلدة عندقت عكار لمناسبة عيدي الميلاد ورأس السنة. وتخلّل الاحتفال قداس على نية المسنّين. كما أقيمت مأدبة محبة للمناسبة قدمت في ختامها هدايا للمسنين.
(وطنية)

توقيع عريضة لحرية حاطوم ورفاقه

طالب نادي «بيت الطلبة الرياضي والاجتماعي» في مدينة النبطية بإطلاق سراح الزملاء فراس حاطوم، محمد بربر وعبد خياط من خلال حملة تواقيع على عريضة «تضامن مع معتقلي الحرية الاعلامية». وأقيمت للمناسبة عينها حواجز عند مداخل المدينة لاستكمال توقيع العريضة من جانب المواطنين.